صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كورونا تكتب نهاية «السياحة المفرطة» الأكثر شعبية في العالم

مي سيد

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 12:56 ص

الكثير يسمع عن مصطلح السياحة المفرطة، ولكنه لم يتخيل أنه توجد وجهات سياحية كانت تعاني من كثرة السياح حتى وصل بهم الأمر إلى غلق التأشيرات والحجزات السياحية.. هكذا كانت الوجهات السياحية الأكثر شهرة في العالم.

ولكن بعد جائحة كورونا أصبح الأمر مختلفا تماما، فكان الغلق التام لرحلات السياحة والحجر الصحي أمرا مفروضا على كل البلاد مما أثر في الصناعة السياحة كثيرا لذلك قدمت شبكة السي إن إن تقريرا حول أن وباء كورونا كان السبب في النهاية الأبدية للسياحة المفرطة.

مدينة دوبروفنيك في كرواتيا

تعد مدينة دوبروفنيك في كرواتيا من أهم الوجهات السياحية في العالم و كانت تستقبل عددا مرتفعا جدا من السياح كل عام.

وفي عام 2019، وُضعت لوائح جديدة لتقييد عدد السفن السياحية في الميناء القديم بالمدينة إلى اثنين فقط في كل مرة، وجاء ذلك بالشراكة مع الرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية (CLIA) ومع استئناف الحركة السياحية بعد الغلق الذي شهدته دوبروفنيك بسبب كورونا لم تستقبل أعدادا كبيرة من السياح وهذا الأمر كان غريبا للغاية حيث قال المرشد السياحي المحلي، إيفان فوكوفيتش، إنه كان من الغريب رؤية مدينة دوبروفنيك هادئة للغاية.

مدينة برشلونة في إسبانيا

برشلونة واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، فتعد إيرادات السياحة في برشلونة ما بين 12% إلى 14% من الناتج المحلين وبعد جائحة كورونا انخفضت السياحة الدولية بنسبة 77%، بعد ما كانت تعاني برشلونة من السياحة المفرطة.

مدينة ماتشو بيتشو في بيرو

تتمير مدينة ماتشو بيتشو بوجود قلعة "الانكا" الشهيرة، التي استطاعت أن تجذب ملايين السياح لبيرو و تصبح المدينة تعاني من السياحة المفرطة و لكن بعد كورونا أعلنت الدولة في بيرو اعتمادهم على السياحة الداخلية حفاظا على صحة المواطنين من انتشار الوباء.

مدينة البندقية في إيطاليا

بعد سنوات من إصدار قواعد لوائح للتعامل مع تدفق السياحة في المدينة الأكثر شعبيا في العالم الآن، وبعد استئناف السياحة الدولية بها لم تستقبل السياح مثل السنوات الماضية على حسب تصريحات المسئولين بالحكومة الإيطالية وشهدت مدينة البندقية انخفاضا كبيرا في إعداد السياحة الدولية.

 

اقرأ أيضا

اكتشافات سقارة وافتتاح 3 متاحف.. كشف حساب السياحة في أكتوبر
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة