صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


معلومات عن برنامج «القراءة الموحد» للقضاء على مشاكل فواتير الكهرباء

حنان الصاوي

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 03:57 ص

أصبحت فاتورة الكهرباء هى العبء الأكبر الذي يسيطر على تفكير معظم المصريين، خاصة بعد الزيادة المتتالية في الكهرباء، والتي ازدادت معها الشكاوى من عدم ذهاب القارئ لأخذ قراءة العداد.

وعلى إثر ذلك أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، برنامج القراءة الموحد، الذي يقضي على مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة التي يعاني منها المواطنين.

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" كل المعلومات الخاصة ببرنامج القراءة الموحد:

1-  برنامج القراءة الموحد يقضي على تسجيل القراءات الوهمية التي تعتمد مبدأ متوسط الاستهلاك.

2-  يجبر برنامج القراءة الموحد العاملين بإدارة الكشف على النزول للمشترك وتسجيل قرائته الفعلية لاعتماده على التقاط صورة للعداد ليتمكن من تسجيل القراءة.

3- البرنامج تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن بعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك.

4-  سيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب في هذا البرنامج و يضمن حق الدولة والمواطن.

يذكر أن وزير الكهرباء والطاقة د.محمد شاكر قد صرح بأن برنامج القراءة الموحد الجديد، لن يسمح بأي تلاعب في استهلاكات المواطنين لاعتماده على إرسال القراءات مصورة "أونلاين" لشركات توزيع الكهرباء ونسخه للشركة القابضة.

وشدد على أنه لا يمكن التلاعب فيها، مضيفا: "المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة".

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها، لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط، مؤكدا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة و بين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.

اقرأ أيضا

رفع القمامة بحى ثالث وتمهيد الطرق وصيانة الكهرباء بقصاصين الإسماعيلية
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة