دكتور ماهر جارحى
دكتور ماهر جارحى


فيديو| حميات إمبابة: مصر في الموجة الأولى من فيروس كورونا حتى الآن

رأفت ماهر

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 10:24 ص

قال الدكتور ماهر جارحى ، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن مصر مازالت في الموجة الأولى من فيروس كورونا حتى الآن ، ولم تدخل مصر في المرحلة الثانية والتي ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى .

وأضاف دكتور ماهر جارحى ، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "ten" ،أننا لابد من العودة لإتباع كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة ، لأننا سندخل على فصل الشتاء، والفيروس يتكاثر مع الرطوبة المنخفضة والطقس البارد ، وبالتالي يؤدى ذلك لارتفاع نسبة الإصابة بالفيروس من جديد .

وتابع  نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن الطقس البارد قد يؤدى إلى زيادة أعداد الإصابة أكثر من السابق، منوهًا إلى أن الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة، ومستشفى حميات إمبابة، تقوم بها لمواجهة أي فيروس .

وأكد  نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن العبء الأكبر على المواطن نفسه ضد فيروس كورونا، مشيرًا أن الإجراءات لابد من الاستمرار فيها حتى نتجنب الكارثة القادمة في فصل الشتاء.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد حول العالم خاصة في أوروبا والمحيط الإقليمي لمصر أشد شراسة من الموجة الأولى من حيث أعداد المصابين .

وأضاف سعد، أن هذا الوضع ينذر بمخاوف شديدة ويستلزم ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة في وسائل المواصلات وأماكن العمل والأماكن المغلقة، لافتًا إلى أن التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية قد يتسبب ذلك في وضع مشابه للدول الأخرى التي تشهد حاليًا موجة ثانية.

وأشار إلى جاهزية المستشفيات والأطقم الطبية وتوافر المستلزمات الطبية لمواجهة مستجدات جائحة فيروس كورونا، لافتًا إلى توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع اليوم للتطبيق الفوري والصارم للغرامات الخاصة بعدم ارتداء الكمامات.

وحذر أصحاب المقاهي والمطاعم التي لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية وتتهاون في ارتداء من يرتاد هذه الأماكن للكمامات باتخاذ إجراءات تصل لإغلاق هذه المنشآت في حال خروج الأمور عن السيطرة .


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة