السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم


«الهجرة»: أفلام للمصريين بالخارج عن كيفية التصويت بانتخابات النواب

رأفت ماهر

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 11:36 ص

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، إنه أعمال تصويت المصريين في الخارج بانتخابات مجلس النواب بدأت صباح أمس الإثنين وتنتهي اليوم الساعة التاسعة مساءً.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم ـــ خلال لقاء خاص عبر فضائية "الأولى" ــ أن غرفة عمليات وزارة الهجرة مكلفة بالرد على كافة الاستفسارات والأسئلة من المصريين فى الخارج أثناء عملية التصويت، موضحة أن الرد على تلك الاستفسارات يكون بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات مؤكدة أننا نفذنا العديد من الأفلام التوضيحية للتسهيل على المصريين في الخارج بالانتخابات البرلمانية .

اشارت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، أن غرفة عمليات وزارة الهجرة لم تبدأ بالمرحلة الأولى أو الثانية، ولكنها بدأت منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن تواريخ التسجيل وإعداد الانتخابات وإجراءات التصويت، حيث أن الوزارة كانت تعلن تلك الإجراءات للمصريين فى الخارج .

أوضحت أنه فى ظل جائحة كورونا وحفاظا على المواطنين واحتراما للإجراءات الاحترازية للدول الأخرى، فكرت الدولة فى عمل الانتخابات عن طريق البريد السريع، سواء فى انتخابات مجلس الشيوخ أو النواب الآن .
وأكدت أن عمليات التصويت تتم عن طريق البريد، نظرا لتفشي جائحة كورونا، متابعة أن الرد على تلك الاستفسارات والتواصل مع المصريين لتشجيعهم ومشاركتهم على التصويت ضروري لتعزيز الانتماء الوطني .

ومن المقرر فتح موقع الهيئة الوطنية للانتخابات أمام الناخبين بالخارج خلال المرحلة الثانية في جولتها الأولى، خلال يومي 2 و3 نوفمبر، لطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع، على أن تتلقى السفارات والبعثات الدبلوماسية المظاريف خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر المقبل وذلك لكل من قام بالتسجيل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويأتي دور غرفة العمليات لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020، للرد على كافة استفسارات المصريين بالخارج المتعلقة بالعملية الانتخابية وإعلامهم بآليات المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية والدستورية، وذلك بالتنسيق بين الوزارة والهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة السيد المستشار لاشين إبراهيم، للرد على كافة استفسارات المصريين بالخارج حول انتخابات مجلس النواب وكيفية مشاركتهم في هذا الاستحقاق الدستوري .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة