صورة موضوعية
صورة موضوعية


الانتخابات الأمريكية| بلدة صغيرة تحسم أصواتها مبكراً

هبة عبدالفتاح

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 12:32 م

في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم تجاه الولايات المتحدة الأمريكية، لمتابعة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، من أجل معرفة من الفائز بمنصب الرئيس الأمريكي الجديد، من بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية والديمقراطي جو بايدن

من هم المرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020؟ 

تأتي قرية صغيرة لتحسم أصواتها مبكراً وتعلن لمن أعطت أصواتها في مارثون الانتخابات الـ 59 في الولايات المتحدة.

وكشفت بلدة ديكسفيل نوتش، وهي بلدة صغيرة في نيوهامشير قرب الحدود مع كندا، عن المرشح الذي اختارته ليكون رئيساً لها، وأعلنت نيل المرشح الرئاسي، جو بايدن كامل الأصوات فيها وعددها 5 أصوات.

اقرأ أيضاً: كيف حكم دونالد ترامب أمريكا كرجل أعمال؟

وتعد ديكسفيل نوتش أول بلدة شاركت في التصويت الذي بدء في الساعات الأولى اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر، لتصبح إحدى أوائل البلدات التي تجري وتحصي نتائج الانتخابات فيها.

يذكر أن ما ساعد قرية ديكسفيل نوتش الأمريكية حصد أصواتها في الانتخابات الأمريكية 2020، مبكراً، أن عدد سكان القرية 12 ساكنا فقط.
ومن المتوقع أن يستغرق حساب الأصوات البريدية وقتًا أطول من التصويت العادي، حيث يتعين المرور بعدد من الخطوات للتأكد من هوية الناخب وعنوانه وتوقيعه.

اقرأ أيضاً: متى تظهر نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020؟

لذلك يحذر السياسيين هذا العام من تصديق أي مؤشرات أولية حول نتيجة التصويت يمكن أن تظهر مع نهاية الثلاثاء 3 نوفمبر، لأنها بالتأكيد لن تعكس حقيقية المشهد أو نتيجة الانتخابات الرئاسية لهذا العام.

وصوتت ديكسفيل نوتش في الانتخابات الأمريكية عام 2016 لصالح المرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون، على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

 من هم نواب الرئيس في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020؟

ويخوض الانتخابات الأمريكية 2020 الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: دليلك المُبسط للصراع بين ترامب وبايدن

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة