صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بخسائر 8 مليارات جنيه..

«الحديد والصلب» تقرر استمرارية الشركة ودراسة وضعها

نرمين سليمان

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 12:59 م

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد الصلب، استمرارية الشركة مع دراسة وضع الشركة، والعرض الجمعية القادمة؛ نظراً لتدني كافة المؤشرات المالية والانتاجية والاقتصادية للشركة وعدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه الغير وأهمها توفير أجور العاملين وتوفير مستلزمات الإنتاج.

وأكدت الشركة في بيان لها أن ذلك أدى إلى تزايد خسائرها المرحلة والتي بلغت 8.2 مليار جنيه مع عدم وجود رؤية واضحة لإدارة الشركة في ايجاد حلول عملية تساعد على إقالتها من عثرتها.

وأوضحت شركة الحديد والصلب المصرية ، أن العمومية العادية اعتمدت تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن العام المالي الماضي، وقررت إخلاء طرف المجلس عن الفترة.

وأوصت الجمعية العادية لشركة الحديد الصلب بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتسجيل بعض الأراضي المملوكة لها وإزالة التعديات الموجودة عليها، والتأكيد على سرعة تصريف المخزون الراكد بأنواعه.

قالت شركة الحديد والصلب المصرية، إن الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة، اعتمدت على القوائم المالية للعام المالي الماضي واستمرارية الشركة.

وأوصت الجمعية بدراسة كافة الأرصدة المدينة والدائنة والأرصدة المتوقفة للعملاء والموردين وسرعة تحصيلها لتوفير السيولة المالية للشركة لتمويل رأس المال العامل، وكذلك التأكيد بشأن الالتزام بحساب الضريبية المؤجلة، وتدعيم نظام الرقابة الداخلية على كافة أوجه النشاط.

وأوصت أيضاً بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بشأن السرقات والتلاعب والتزوير واختلاس

يشار أن الشركة حققت خسائر بلغت 982.83 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2019 وحتى يونيو 2020، مقابل خسائر بلغت 1.52 مليار جنيه بالعام المالي السابق له.

وحققت الشركة خلال العام المالي الماضي، مبيعات بلغت 1.08 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.24 مليار جنيه بالعام المالي السابق له

إقرأ أيضاً..تقسيم شركة «الحديد والصلب» بحلوان وسط رفض عمالي ونقابي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة