صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيديو| أخصائي صحة عامة وتغذية تشرح أضرار الإفراط في تناول الفيتامينات

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 01:26 م

أكدت الدكتورة أميرة سعيد، أخصائية الصحة العامة والتغذية الإكلينيكية، بالمعهد القومي للتغذية أن الجسم العادي يحتاج إلى 90 مجم فقط يوميا من فيتامين سي، لافتة إلى أن بعض العناصر مع كثرة تناولها ينتج عنها تسمم للجسم ومنها الزنك وفيتامين D وفيتامين A.

وأضافت، خلال لقائها عبر قناة «اكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن جسم الإنسان العادي لا يحتاج لتناول أدوية الفيتامينات المختلفة إذا كان الشخص يقوم على التغذية السليمة مع خلو جسمه من الأمراض.


وأكدت سعيد، أن الزنك أثبت أنه علي مدى طويل من تناوله يمكن أن ينتج عنه أورام وسرطان، بالرغم من الفيتامينات في غاية الأهمية لمحاربة الأورام، ولكن عند الإفراط الزائد في تناولها بدون استشارة طبيب قد يؤدي إلى أمراض كثيرة.


وأشارت أخصائية الصحة العامة والتغذية الإكلينيكية إلى أنه عند الحصول على عنصر الزنك من التغذية والطعام الطبيعي فلا  يوجد به  أي أضرار للجسم، ولكن عند تناول دواء به عنصر الزنك حينها تحدث مشاكل كبيرة للكلى والكبد، ولكن الإكثار منه يجلب الكثير من الأمراض ومنها سقوط الشعر والدوخة، وايضا يعمل علي تقليل المناعة علي المدى البعيد.
 

وأوضحت  الدكتورة أميرة سعيد، أخصائية الصحة العامة والتغذية الإكلينيكية،أنه يجب التفريق بين الجرعة الوقائية والجرعة العلاجية، فهناك أشخاص تحتاج إلى وجود فيتامين للوقاية من أى مرض للجسم، وأخرين يحتاجون تناول هذه الفيتامينات للعلاج من أمراض معينة، هنا  يجب استشارة الطبيب وتنفيذ أوامره.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة