المحافظ الدكتور ممدوح غراب
المحافظ الدكتور ممدوح غراب


الشرقية تستعد لانتخابات النواب بـ1597 لجنة و1797 قاضيا

سناء عنان

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 01:30 م

استعدت محافظة الشرقية لانتخابات مجلس النواب التى ستنطلق يومي 7 و8 نوفمبر الحالى حيث تم إعداد 982 مقرا انتخابيا يضم 1597 لجنة فرعية لاستقبال الناخبين البالغ عددهم 4 ملايين و427 ألف ناخب وناخبة.

وأكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بلجان الانتخابات قبل وبعد عمليات التصويت وإتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس"كورونا" والحد من انتشاره وذلك بالالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات.

أقرأ أيضا |فيديو| محافظ الشرقية: نتعاون مع «الري» لتفادي ارتفاع منسوب الترع

وشدد على تجهيز أماكن انتظار للناخبين أمام مقار اللجان الفرعية وتحديد علامات لهم للحد من التجمعات وتشكيل لجان للإشراف والمرور الدورى على المراكز الانتخابية وحل أى مشاكل على الطبيعة.

وشدد المحافظ، على ضرورة المرور الميدانى بشكل يومى على المقار الانتخابية للتأكد من الارتقاء بمستوى النظافة وتوفير المقومات الأساسية للعملية الانتخابية.

وأكد المحافظ على أعضاء الجهاز التنفيذى بضرورة الالتزام بالحيدة التامة بين مرشحى مجلس النواب والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وشدد على  ضرورة حث المواطنين على المشاركة فى انتخابات مجلس النواب والإدلاء بأصواتهم لإرسال رسالة للعالم بان الشعب المصرى لدية من الوعى والحس الوطني وقادر على رسم خريطة المستقبل واستكمال الحياه النيابية.

واشار إلى أن المشاركة فى انتخابات مجلس النواب واجب وطنى على كل من له حق التصويت لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

وراهن المحافظ على وعي المرأة المصرية ومشاركتها بكثافة فى انتخابات النواب، مؤكدا أنها شريك أساسى فى بناء وتنمية الوطن وانها غيرت موازين القوى فى المجتمع وتصدرت المشهد خلال الاحداث الفارقة التى مرت بها البلاد.

وفى سياق متصل، صرح المستشار أسامة الحنفى رئيس محكمة جنوب الزقازيق الابتدائية واللجنة  المشرفة على انتخابات مجلس النواب أنه تم انتداب 1797 عضو هيئة قضائية للإشراف على العملية الانتخابية يعاونهم  6 آلاف من العاملين بالوحدات المحلية والنيابات والمحاكم فى إدارة العملية الانتخابية وأنه تم توفير أماكن لمبيت أعضاء الهيئات القضائية وتوفير وسائل نقل آمنة لنقلهم الى مقار اللجان فى المواعيد المحددة.

وأضاف أنه سيتم توزيع بطاقات التصويت على رؤساء اللجان وسط إجراءات أمنية مشددة فى اليوم السابق لانطلاق ماراثون الانتخابات البرلمانية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة