د. مروة أغا
د. مروة أغا


هيئة الرعاية الصحية تنظم ورشة عمل حول أساسيات إدارة الموارد البشرية 

حاتم حسني

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 02:06 م

نظمت الهيئة العامة للرعاية الصحية ورشة عمل حول أساسيات إدارة الموارد البشرية، بمشاركة 60 من فريق عمل الموارد البشرية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة في بورسعيد، والمنوط بهم استقطاب واختيار وتطوير وتنظيم وتقييم العاملين. 


وأشارت مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بالهيئة د. مروة أغا، إلى أن الورشة تهدف للتعريف بأحدث طرق وأساليب إدارة الموارد البشرية وبعض المفاهيم الأخرى المرتبطة بها ودورها في المنظومة الصحية، بالإضافة إلى خلق خلفية علمية وعملية موحدة لدى جميع العاملين في الموارد البشرية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة عن أهمية وظائف الموارد البشرية كقسم متكامل في المنظومة وكذلك تحديثات أقسام الموارد البشرية، بالإضافة إلى شرح آلية اختيار الموظفين الجدد وأسس استقبالهم وتعيينهم ودمجهم بنجاح في الأدوار المنوطين بها وثقافة المنظومة التي تؤثر في ذلك.


وأضافت د. مروة أغا، أن محاور ورشة العمل تضمنت تعريف فريق عمل الموارد البشرية بأحدث مفاهيم الإدارة وأساسيات إدارة الموارد البشرية التي تساعد على الاستفادة القصوى من كل فرد في المنظومة والتي تبدأ من التخطيط والاختيار والتدريب والحوافز والتقييم وكل ما له علاقة بالعنصر البشري وخاصة مع تحول الموارد البشرية من مجرد إدارة تشغيلية إلى إدارة إستراتيجية باعتبار أن الاستثمار في العناصر البشرية هو رأس مال المنظومة والسبب الرئيسي في نجاحها. 


وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومساعد وزير الصحة والسكان د. أحمد السبكي، أن إدارة الموارد البشرية من أهم إدارات هيئة الرعاية الصحية لتركيزها على العنصر البشري والذي يعتبر أثمن مورد لدى الهيئة والأكثر تأثيرًا في تحقيق أهدافها وإنجازاتها على الإطلاق.

وأشار إلى أن إدارة الموارد البشرية تعتبر ركنًا أساسيًا في الارتقاء بالعمل حيث تهدف إلى تعزيز القدرات التنظيمية للهيئة والمنشآت التابعة لها والتمكين من استقطاب وتأهيل الكفاءات اللازمة والقادرة على إنجاز العمل وحل معوقاته ومواجهة تحدياته، بما يسهم وبقوة في التطوير المؤسسي وإنجاز وتحقيق أهداف العمل، وذلك من خلال الاستخدام الأمثل والاستثمار في العنصر البشري على مدى كفاءته وقدراته وخبراته التي تساهم وبقوة في الوصول إلى تحقيق أهداف وإنجازات الهيئة العامة للرعاية الصحية ومنشآتها الصحية المختلفة ببورسعيد باستمرار تقديم الخدمات الصحية المميزة على أعلى مستوى ووفقًا لأحدث المعايير العالمية لكل مواطن مصري ولمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة