محمد صلاح
محمد صلاح


محمد صلاح على موعد مع إنجاز تاريخي في دوري الأبطال

محمد عادل سالم

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 03:52 م

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي نظيره أتالانتا في العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، بالجولة الثالثة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا على ملعب "جيويس".


وكشف الموقع الرسمي لنادي ليفربول، عن أبرز الأرقام القياسية المنتظرة للريدز ضد أتالانتا الليلة، ويأتي على رأسها استهداف الدولي المصري محمد صلاح لرقم مايكل أوين في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعد محمد صلاح هو ثالث أفضل هدافي النادي في أوروبا، يسبقه ستيفن جيرارد (41) ومايكل أوين (22) سجلا أكثر، حيث سجل المصري 21 هدفاً في دوري الأبطال مع الريدز في 37 مباراة فقط كما حقق صلاح أفضل أهدافه في بداية الموسم، لديه ثمانية أهداف في 11 مباراة، في مواسمه السابقة، احتاج إلى 13 و 17 و 14 مباراة ليصل إلى ثمانية أهداف.

ويدخل الفريقان المباراة وهم يلتقيان للمرة الأولى عبر تاريخ البطولة، و يحتلان حاليًا المركزين الأولين في المجموعة الرابعة، ويمكنهما اتخاذ خطوة كبيرة نحو الأدوار الإقصائية بالفوز في هذه المباراة.
 
وكان ليفربول قد تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في مرحلة المجموعات، وقد وصلوا لمواجهة أتالانتا بعد أن فازوا في آخر 4 مباريات بجميع المسابقات، وكان آخرها الفوز بهدفين لهدف على وست هام يونايتد يوم السبت الماضي.
 
بينما تعرض فريق أتالانتا للخسارة مرة واحدة فقط من آخر 17 مباراة أوروبية على أرضه، ويدخل لقاء اليوم وهو يعلم أن الفوز سيرفعه فوق ضيفه بصدارة المجموعة.
 
وانفرد ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة، ليخطف الصدارة من إيفرتون لأول مرة في هذا الموسم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة