صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انتخابات النواب 2020|بعثة الجامعة العربية تتفقد غرفة عمليات «القومى لذوى الإعاقة»

نادر غازي- أحمد أبوهارون

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 04:12 م

 


عقد السفير أحمد رشيد خطابى الأمين العام المساعد رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020 والوفد المرافق له لقاءاً مع مسئولى المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة.
  

رحب الدكتور أشرف مرعى المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة برئيس البعثة والوفد المرافق له، منوهاً بدور الجامعة العربية فى متابعة هذه الانتخابات، ومشيراً إلى أهمية التعاون بين كل الأطراف المعنية بهذا الاستحقاق لتعزيز مشاركة مختلف الفئات المجتمعية بما فيها ذوى الحاجيات الخاصة تكريساً لحقوقهم السياسية والمدنية.
  كما قدم الأمين العام المساعد للمجلس اللواء المهندس هانى أحمد نبيه عرضاً حول الصلاحيات المخولة لهذه المؤسسة فى مجال تنمية وحماية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وإسهامها المتزايد فى ضوء التشريعات التى صدرت خلال السنوات الأخيرة على مستوى إعادة تشكيلتها وتعزيز دورها وصلاحياتها، وخاصة فيما يتعلق بدمج هذه الفئة وتأهيلها وتمكينها من ممارسة حقوقها الدستورية كاملة غير منقوصة.
   كما شكل هذا اللقاء فرصة للاطلاع على آليات عمل غرفة عمليات متابعة مجريات العملية الانتخابية، والعمل على تذليل الصعاب التي قد تعترض الأشخاص ذوى الإعاقة فى اللجان الانتخابية، وإخطار الهيئة الوطنية للانتخابات بها، لاتخاذ ما يلزم، علماً أن المجلس فى تواصل مفتوح مع هذه الفئة عبر خط ساخن لتلقى الشكاوى ومعالجتها الفورية.           
   
 وثمن السفير أحمد رشيد خطابى الجهود الموفقة التى يقوم بها المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، معتبراً أن بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020 تجعل ضمن أولويات الرصد والملاحظة التركيز على مدى إقبال هذه الفئة فى العملية الاقتراعية انتخاباً وترشيحاً.


وأكد أن دسترة التمثيلية الملائمة للأشخاص ذوى الإعاقة والأنظمة القانونية التنظيمية ذات الصلة بهم تبلورت بشكل واضح فى العملية الانتخابية، معتبراً أنهم أبهروا الجميع بحسهم الوطنى، مقدمين بذلك درجة عالية من الوعى والحرص على المشاركة والقيام بواجبهم فى ظل الإجراءات المتخذة لصالحهم من طرف أجهزة الدولة.                                                                             
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة