وسط أجواء متوترة.. السباق الرئاسي الأمريكى يصل إلى مرحلة الحسم
وسط أجواء متوترة.. السباق الرئاسي الأمريكى يصل إلى مرحلة الحسم


وسط أجواء متوترة.. السباق الرئاسي الأمريكى يصل إلى مرحلة الحسم

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 06:15 م

واشنطن - منى العزب


يتوجه ملايين الناخبين الأميركيين إلى صناديق الاقتراع اليوم للاختيار بين الرئيس دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن نائب الرئيس السابق في انتخابات رئاسية تاريخية تشهدها أميركا وسط انقسام وتقارب شديد بين المرشحين فى استطلاعات الرأى خلال الأيام الأخيرة.

وتشهد هذه الإنتخابات نسبة مشاركة تاريخية، حيث أدلى أكثر من مائة مليون ناخب بأصواتهم في الإقتراع المبكر وهو ما يتجاوز نصف الكتلة التصويتية فى البلاد.

وفي الأماكن المخصصة للاقتراع على مستوى البلاد، ستُجرى الانتخابات في عام خيمت عليه جائحة «كورونا» والتناحر والولاءات الحزبية الشديدة، كما يضع كثير من الناخبين الكمامات عند ذهابهم للتصويت؛ سواء طواعية أم التزاماً بالقيود الرسمية؛ حيث لا تزال عدوى فيروس «كورونا» تتفشى في كثير من أنحاء البلاد حيث بلغ متوسط اجمالى الإصابات 90 ألف إصابة يوميا خلال الأسبوع الأخير قبل الانتخابات.


وتجرى الانتخابات وسط أجواء متوترة حيث يتردد وجود احتمالات لأحداث عنف ولذا حرصت بعض المتاجر في مدن أمريكية رئيسية على تغطية نوافذها بألواح الخشب كإجراء احترازي تحسبا لأعمال تخريب ذات دوافع سياسية، وهو مشهد استثنائي في يوم الانتخابات بالولايات المتحدة التي تُجرى فيها عملية التصويت في أجواء سلمية عادة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة