محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

مواصلة النجاح فى انتخابات النواب

محمد الهواري

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 06:59 م

 

نجحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم فى إدارة أكبر عملية انتخابية لمصر رغم جائحة كورونا حيث ادارت الهيئة انتخابات مجلس الشيوخ بكل حرفية مما شجع ملايين المصريين على الاقبال على انتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب فى ١٤ محافظة وأعلنت الهيئة نتائج الجولة الأولى وتستعد لانتخابات الجولة الثانية.
أعتقد أن مشاركة المصريين فى الانتخابات هو حق يكفله الدستور لذا سوف تشهد المرحلة الثانية اقبالا واسعا من المواطنين لما استشعروه من نزاهة فى الانتخابات وعدم تدخل أية أجهزة رسمية فى هذه الانتخابات التى قام المواطنون بالتصويت فيها بكل حرية وشفافية لاختيار ممثليهم فى مجلس النواب.
لاشك أن كل مواطن يجب أن يحتفظ بحقه فى المشاركة فى الانتخابات سواء فى انتخابات الاعادة فى ١٣ محافظة من المرحلة الأولى أو فى انتخابات المرحلة الثانية التى تضم القاهرة وباقى المحافظات.. فالتكاسل عن الادلاء بالأصوات سوف يفرز ممثلين لا يرضى بهم المواطن لذا فإن المشاركة فى الانتخابات تمثل جانبا مهما فى اختيار ممثلى الشعب فى مجلس النواب من المرشحين أصحاب الخلفية الجيدة والملتصقين بالناخبين ويعبرون عنهم.
سوف تنجح انتخابات المرحلة الثانية وانتخابات الاعادة فى الدوائر التى لم تحقق الأغلبية المطلقة فى ١٣ محافظة من خلال إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات ومشاركة كل أجهزة الدولة والقوات المسلحة والشرطة فى عمليات التنظيم باشراف دولى من العديد من المنظمات الدولية وأيضا المنظمات الأهلية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة