دونالد ترامب
دونالد ترامب


«ترامب» يتراجع عن إقامة حفل ليلة التصويت.. ويتابع من البيت الأبيض

محمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 07:11 م

واشنطن – رويترز:

عدل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خططته بشأن ليلة الانتخابات، وقال مسئول إن الرئيس "سيقيم حفل ليلة الانتخابات مساء اليوم بالبيت الأبيض".

وأوضح المسئول أن نحو 400 فرد سيحضرون الحفل بعد الخضوع لفحص فيروس كورونا.

وكان الحفل مقررا فى فندق ترامب انترناشونال بواشنطن على بعد بنايات معدودة من البيت الأبيض، لكن صحيفة نيويورك تايمز ذكرت فى وقت سابق أن الرئيس المنتمى للحزب الجمهورى ألغى خطط الظهور فى الفندق وفضل متابعة النتائج من البيت الأبيض.

من ناحية أخرى نفى الرئيس أنه "سيعلن فوزه المبكر فى الانتخابات"، لكنه أشار إلى أن الجمهوريين سيقدمون طعونًا قانونية لمنع فرز الأصوات بعد يوم الانتخابات.

وقال ترامب: "أعتقد أنه أمر فظيع أن يتم جمع بطاقات الاقتراع بعد الانتخابات" وأضاف للصحفيين فى شارلوت بولاية نورث كارولاينا منتقدًا قرارات المحكمة العليا: "أعتقد أنه أمر مروع عندما يُسمح للناس أو الولايات بجدولة بطاقات الاقتراع لفترة طويلة من الوقت بعد انتهاء الانتخابات لأنها يمكن أن تؤدى إلى شيء واحد فقط وهو التزوير".

وقال: "أعتقد أن الخطر كبير, وأن الكثير من الاحتيال وسوء الاستخدام يمكن أن يحدث", وعلق على ولاية بنسلفانيا على وجه التحديد: "بمجرد انتهاء الانتخابات, سوف ندخل مع محامينا".

وفى انتخابات سابقة تمكنت شبكات الأخبار فى بعض الأحيان من الإعلان عن الفائز فى يوم الانتخابات أو فى اليوم التالى حيث تستغرق الولايات عادةً وقتًا لإنهاء العد والتصديق على نتائجها. وأوضح ترمب، الذى شن هجمات على نزاهة التصويت عبر البريد طوال الحملة الانتخابية، أنه لا ينبغى قبول بطاقات الاقتراع بعد يوم الانتخابات.
 

اقرأ المزيد .. انطلاق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. ومراقبون: الأهم في تاريخ البلاد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة