التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية


الأمن الأمريكي: لم نسجل مؤشرات على أي تدخل خارجي في الانتخابات

آية سمير

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 07:27 م

أكد الأمن الداخلي الأمريكي إنه لم يتم تسجيل أي مؤشرات على التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية حتى الآن.

إقرأ أيضًا: ميلانيا ترامب تدلي بصوتها في الانتخابات الأمريكية


يأتي هذا التصريح وسط مخاوف من حدوث أي تدخلات أو هجمات أمنية لتغيير مسار الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية.


وفي تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية 3 نوفمبر، أكد أمن الولايات المتحدة أنه ينوي تكثيف جهوده لمنع حدوث أي تدخلات من بلاد خارجية، بما في ذلك روسيا، الصين و وإيران.


كما أكد المسئولون أنهم وسعوا عملياتهم الخارجية على مدار الفترة الماضية بهدف العثور على القراصنة قبل موعد الانتخابات، وذلك في محاولة لتحديد المحاولات الروسية، الصينية و الإيرانية للتدخل في الانتخابات.

إقرأ أيضًا: البيت الأبيض يتحصن بالحواجز والأسلاك تحسبًا لأعمال العنف


وتُجرى اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ويدلي ملايين الأمريكيين بأصواتهم في الانتخابات، التي يحتدم خلالها التنافس بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.


ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

إقرأ أيضًا: متحدثة البيت الأبيض: سنحقق اليوم فوزا كبيرا.. وسنلجأ للقضاء عند الحاجة 


وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة