رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو
رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو


كندا: سنواجه صعوبات أقل حال التعامل مع بايدن

أ ش أ

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 07:40 م

رأي رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو أن بلاده ستواجه صعوبات أقل إذا ما تعاملت مع إدارة أمريكية برئاسة مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

جاءت تصريحات ترودو زعيم الحزب الليبرالي الحاكم في كندا مع تصويت الملايين من الأمريكيين، اليوم الثلاثاء، في الانتخابات الرئاسية 2020، والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن نائب الرئيس السابق باراك أوباما.

وقال ترودو، في مقابلة إذاعية، «إن العلاقات مع حليفنا الأكبر وشريكنا الاقتصادي الأكبر لم تكن سهلة في السنوات الأربع الأخيرة.. لقد رأينا على مر السنوات الأخيرة أن من الممكن أن نعيش سنوات صعبة».

وأشار إلى إعادة التفاوض حول اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية «نافتا» بين دوله الثلاث (كندا والولايات المتحدة والمكسيك) بطلب ترامب، وإلى الرسوم التي فرضتها إدارته على الواردات الكندية من الفولاذ والألومنيوم.

وأضاف قائلا: «نعم.. في حال حصول تغيير في الإدارة الأمريكية، هناك أشياء ستكون ربما أقل صعوبة، على سبيل المثال في موضوع البيئة»، وأشار ترودو، إلى الحمائية التجارية التي تتسم بها سياسة الحزب الديمقراطي قائلا : «ستكون هناك دوما قضايا مختلفة ينبغي إدارتها.. سنواصل الدفاع عن المصالح الكندية والعمال مهما كانت نتيجة الانتخابات الأمريكية».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة