القومي للمراة
القومي للمراة


بدء فعاليات الدورة التدريبية حول العنف ضد المرأة بـ«طب بنها»

منى إمام

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 08:37 م

بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لدعم دور مقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية في التعامل مع المرأة المعنفة، وتستمر خلال الفترة من 3 - 5 نوفمبر الجاري، بكلية الطب جامعة بنها بمحافظة القلوبية.

وشهد الافتتاح حضور الدكتور مصطفى القاضي عميد الكلية، والدكتور حسام أمين نائب عميد كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة، والدكتورة جيهان فؤاد عبد الوهاب مقررة فرع المجلس بالمحافظة، وفاتن خربوش مسئولة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة  بالجامعة، ويقوم بإدارة الدورة التدريبية الدكتور  بهاء شوكت المستشار الدولي للصحة الإنجابية وتصميم المناهج.

ويستهدف التدريب عدد 30 من مقدمي الخدمات الصحية بالأقسام المختلفة بكلية الطب، والذي من المتوقع لهم إدارة وتشغيل وحدة الاستجابة الطبية المزمع افتتاحها بالجامعة، ضمن أنشطة برتوكول التعاون بين الجامعة والمجلس.

وأكد الدكتور مصطفى القاضي، في كلمته بافتتاح التدريب على تذليل جميع العقبات من أجل الإسراع في افتتاح وحدة الاستجابة الطبية بمستشفى الجامعة، والتي سوف تهتم بتقديم الدعم النفسي والرعاية الصحية للمرأة المعنفة، وتفعيل نظام إحالة داخلي بعد أن يتم رفع قدرات مقدمي الخدمة بها من خلال الدورة التدريبية الحالية.

وأشارت الدكتورة جيهان فؤاد مقررة فرع المجلس بالمحافظة، إلى استمرار المجلس في جهوده لمناهضة العنف ضد المرأة منذ إنشائه عام ٢٠٠٠، لافته أن هذه الجهود تتنوع بين برامج أو استراتيجيات أو من خلال دور مكتب شكاوى المرأة وفروعه بالمحافظات.

وأشارت الدكتورة أمل فيليب مستشارة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، إلى الجانب الصحي والاجتماعي للقضية، وإلى دور المجلس والخدمات التي يقدمها للمرأة لتدعيم الجانب الصحي من خلال استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة ومحور الحماية في استراتيجية تمكين المرأة 2030 ودور وحدة مناهضة العنف بالمجلس في التعامل مع قضايا المرأة، والدور الهام الذي سوف تلعبه وحدة الاستجابة الطبية المزمع افتتاحها في مساعدة المرأة المعنفة في الحصول على حقها وفقا لنظام إحالة جيد بين الجهات المعنية. وأعرب جميع الحضور عن دعمهم الكامل لإنشاء هذه الوحدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة