د. طارق شوقي
د. طارق شوقي


«التعليم»: العام الدراسي لن يتوقف تحت أي ظرف

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 09:15 م

 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أن عملية تنفيذ الإجراءات الاحترازية لموجهة فيروس كورونا في المدارس وداخل الفصول الدراسية، تسير بشكل جيد جدا وطبقا لتوجيهات الوزارة والجهات المعنية.

وأوضح شوقي، أن العام الدراسي لن يتوقف تحت أي ظرف سواء تواجدت موجة ثانية من كورونا أو لا، مشيرا إلى أن أعداد الإصابات بالفيروس داخل المنشأت التعليمية قليلة جدا ولا تدعو للقلق.

وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نفى ما نشر عن غلق المدارس منتصف الشهر الجاري.

وأكد المصدر - في تصريح خاص لبوابة خبار اليوم - أن كل ما يتم تداوله عن غلق المدارس شائعات عارية تمامًا من الصحة.

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة سيناريوهات في حال ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في المدارس، وأكدت الوزارة أنه سوف يتم غلق «الفصل» في حال حدوث اكتشاف أكثر من حالة إصابة مؤكدة
 بالفيروس خلال أسبوعين، يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية.

وسوف يتم غلق «المدرسة» عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، حيث يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال الفيروس بالمدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

أما غلق «مجمع مدارس» فيتم بعد غلق مدرسة في مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

وأكدت الوزارة أنه سوف يتم غلق مدارس قرية أو مدينة وذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر، كذلك غلق مدارس محافظة كاملة تبعًا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قرارًا بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة، وتطبق هذه الإجراءات على جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها، وتتم عملية تطهير للفصل أو المنشأة، وتتم عملية متابعة المخالطين بواسطة الإدارة الصحية.
 

اقرا ايضا : 2.1 مليون معلما يستفيدون من مشروح إصلاح هيكلة الأجور

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة