مي فاروق مي فاروق

صور| مي فاروق تصعد لمسرح النافورة بأغنية «وحياتك يا حبيبي»

محمد طه الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 - 11:54 م

انطلقت، مساء اليوم، ثالث ليالي حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، تحت قيادة المايسترو مصطفى حلمي.
 

وأحيت الفقرة الثالثة الفنانة مي فاروق التي صعدت لمسرح النافورة على أغنية: "وحياتك يا حبيبي"، وبعدها أعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذه الدورة لمهرجان الموسيقى العربية بالرغم من أزمة كورونا، ووجهت الشكر لوزيرة الثقافة التي حرصت على حضور الحفل وكذلك رئيس الأوبرا الدكتور مجدي صابر.

 

وافتتح الفنان أمجد العطافي الفقرة الأولى من الحفل، حيث صعد على أغنية "الحب الكبير"، وبعدها غنى "أنا والعذاب وهواك"، و"لايعلى عليك"، و"الحلوة داير شباكها"، و"صابر وراضي"، اختتم فقرته بـ"توبة".

 

وشاركت الفنانة الشابة كارمن سليمان في الفقرة الثانية من الحفل والتي صعدت لمسرح الحفل بأغنية "كلام كلام" وسط تصفيق حاد من الحضور، وأبهرت جمهور مسرح النافورة بعدد من أغاني الزمن الجميل وكذلك أغانيها الخاصة هي: "أنا بستناك، وحبيبتك تنسيك النوم، ولما تشوفك عيني، وكان ياما كان، وربنا يخليك لقلبي، وعلى عش الحب، ولينا رقصة"، واختتمت الحفل بأغنية "نصرة قوية".

 

وظهرت كارمن سليمان في الحفل بإطلالة بسيطة ولكنها كانت ساحرة بارتدائها فستان من اللون الأبيض الذي تناسب معها وأبرز جمالها، ونالت تلك الإطلالة إعجاب جمهور مسرح النافورة اللذين استمتعوا بصوتها وأعجبهم إطلالاتها، وقالت كارمن سليمان لجمهور مهرجان الموسيقى العربية: "مش عارفة أنا خايفة كدة ليه.. في حاجة غريبة النهاردة شوية".. انتوا مش متخيلين انا مبسوطة أد أيه.. وأما بروح الأوبرا في أي وقت وسعيدة لمشاركتي في مهرجان الموسيقى العربية هذا العام تحت قيادة المايسترو مصطفى حلمي.. ومبسوطة لرؤيتي جمهور مسرح النافورة.. يارب الكورونا تموت وشكرا ليكم".

 

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم افتتحت أول أمس فعاليات المهرجان الذي يقام في الفترة من 1 لـ10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية" وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

 

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو.

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة