جو بايدن جو بايدن

بايدن: لا يمكن تحديد احتساب الأصوات من عدمها

ناريمان فوزي الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 12:10 ص

أكد المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، أنه لا يمكن للرئيس تحديد احتساب الأصوات المنتخبة من عدمها.


كما أضاف بايدن –حسبما أشارموقع العربية- بأنه سينتظر فرز الأصوات لمعرفة الفائز بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية خلا ل اليوم التالي من الاقتراع.

اقرأ أيضا: الانتخابات الأمريكية| أوباما: «عليكم الثقة في قدرات بايدن وهاريس»


كانت الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قد انطلقت اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر حيث يدلي ملايين الأمريكيين بأصواتهم في الانتخابات، التي يحتدم خلالها التنافس بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.


ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.


وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة