الدكتور حسن نور
الدكتور حسن نور


تعيين حسن نور رئيسًا لقسم الآثار الإسلامية بجامعة سوهاج

شيرين الكردي

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 02:05 ص

أصدر دكتور أحمد عزيز  رئيس جامعة سوهاج قرارا بتعيين الأستاذ الدكتور حسن نور رئيسًا لقسم الآثار الإسلامية بكلية الآثار جامعة سوهاج .

ويعتبر  حسن نور صاحب خبرة واسعة  في التدريس الجامعى لمدة  ثلاثين عاما وعضو اللجنة العلمية  الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين في الآثار الاسلامية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية،

 قام بمهام علمية متعددة منها مهمة علمية إلي جامعة لندن كلية الدراسات الشرقية والأفريقية في الفترة من 29 يناير حتي 31 أغسطس من عام 2002 وأعير للدراسات العليا بجامعتى عمر المختار وقار يونس في ليبيا فيما بين 2003 و2008

وعمل نورعمل مستشارًا علميًا بالهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية في الفترة مابين أعوام  2009- 2012  وهو عضو في العديد من المؤسسات والاتحادات والجمعيات العلمية منها الإتحاد العام للآثاريين العرب والجمعية السعودية للدراسات الأثرية والجمعية الدولية للحضارة والفنون الاسلامية.

 ونشر لرئيس قسم الآثار الإسلامية الجديد  عشرون  كتابًا  وواحد وخمسين بحثًا في تخصص الآثار الإسلامية بكل فروعه وحضر سبعة عشر مؤتمرًا دوليًا في مصر وخارجها وألقى بحثًا في كل مؤتمر وأشرف على خمس وعشرين رسالة ماجستير ودكتوراه في مصر وخارجها .

وحصل الدكتور حسن نور على العديد من الجوائز منها درع الملك عبد العزيز من جامعة الإمام محمد في مارس 2015م وعلى جائزة جامعة سوهاج التشجيعية بمصر في يونيو 2015 م وعلى جائزة الاتحاد العام للآثاريين العرب للبحوث المتميزة وهى مقدمة من عالم الآثار السعودى الكبير  أ . د عبد الرحمن الطيب الأنصارى  في نوفمبر 2015م وعلى جائزة المركز الثقافى الآسيوى للتفوق العلمى في الوطن العربى في يناير 2020م .

اقرأ أيضا

قتلها بـ«الميكروباص».. ضبط الطفل المتهم بقتل جامعية فى «سوهاج»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة