صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الانتخابات الأمريكية.. خدمة البريد ومشاكل في تسليم بطاقات الاقتراع

منال بركات

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 03:38 ص

أمر قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية إيميت سوليفان في واشنطن بالمسح الشامل صباح الثلاثاء بعد أن قالت خدمة البريد إن أداء التسليم انخفض خلال الأيام الخمسة الماضية ولم يستطع تحديد ما إذا كان قد تم تسليم أكثر من 300 ألف بطاقة اقتراع.

كان من المقرر أن يتم المسح الشامل في 12 منطقة بريدية، بما في ذلك ولايات المعارك أريزونا وفلوريدا وجورجيا وبنسلفانيا وتكساس وويسكونسن.

وقالت خدمة البريد إنها لم تكن قادرة على إجراء عملية المسح الشامل لأنها كانت ستؤدي "بشكل كبير" إلى تعطيل أنشطة يوم الانتخابات. وبدلاً من ذلك، ذكرت إنها ستواصل عملية المراجعة اليومية المخطط لها مسبقًا في 220 منشأة على مستوى البلاد والتي تقوم بمعالجة بطاقات الاقتراع وستحاول تقديم أي بطاقات اقتراع متبقية.

كان الموعد النهائي للاقتراع عبر البريد، ينتهي عند إغلاق صناديق الاقتراع ليلة الثلاثاء، أو قد تم بالفعل في 29 ولاية.

كشفت التقارير عن عدم تسليم بطاقات الاقتراع خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك مقاطعة ميامي ديد، فلوريدا. وتم العثور على 62 بطاقة اقتراع في مكتب بريد برينستاون في ميامي.

كان تسليم بطاقات الاقتراع في الوقت المناسب مصدر قلق ويخشى نشطاء حقوق التصويت من أن فقدان بطاقات الاقتراع، خاصة في الولايات التي تسودها المعارك، قد يغير نتائج الانتخابات الرئاسية.

في ولاية بنسلفانيا وحدها، كانت واحدة من كل ورقتين تم رفضهما في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 بسبب الموعد النهائي الضائع. هزم دونالد ترامب هيلاري كلينتون في ذلك العام بأغلبية 44292 صوتًا.

 

اقرأ أيضا

بث مباشر لفرز الأصوات بالانتخابات الأمريكية
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة