صورة تعبيرية - أم وأطفالها
صورة تعبيرية - أم وأطفالها


حكاية في رسالة | تزوجت بدون علمها.. ولا تجد قوت يومها

نادية البنا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 09:17 ص

"حنان.. أم لأربع أولاد  في مراحل تعليمية مختلفة، زادت مشاكلها مع والدهم إلى أن أصبحت الحياة بينهم مستحيلة، فقررا الانفصال والتطليق، وعاشت حياة صعبة فلم يكن لها مصدر دخل سوى معاش والدتها التي كانت تعمل في إحدى الجهات الحكومية.

 

وظلت راضية بما قُدر لها وأطفالها، حتى فوجئت في يوم بوقف المعاش الخاص بها، وعندما ذهبت لتعرف السبب في التأمينات التابعة لها، فوجئت بأن هناك شكوى مقدمة ضدها تُفيد أنها متزوجة، وعلى حد قولها في رسالتها لخدمة واتس اب بوابة أخبار اليوم، أنها لم تتزوج مطلقًا بعد تطليقها من زوجها الأول، ولكن تلك الشكوى كيدية.

 

وتتساءل حنان كيف يتم وقف المعاش دون التأكد من صحة الشكوى، وإثبات الزواج بشكل رسمي، مضيفة أن معاشها توقف منذ خمس سنوات، وسعت مرارًا لاستعادته ولكن بدون جدوى، فلم يستجب لها أحد، فازدادت الحياة صعوبة، وتراكمت عليها الديون، فلم تعد تستطع دفع إيجار شقتها ولا توفير طعام لأطفالها، أو تحمل مصروفات دراستهم.

 


وطالبت حنان الجهات المعنية بسرعة التدخل لاستعادة حقها، وصرف معاشها لكي تستطيع العيش حياة كريمة وسداد ديونها، واستكمال تعليم ابنائها الأربعة.

 

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، إلى جانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة