اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية


بـ35 مليون جنيه.. «أقراص الموت» تقود 4 أشرار للسجن

أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 10:24 ص

 

حلم الثراء وكسب المال الحرام، وتحقيق ثروة طائلة، كانت الدوافع التي قادت 4 عناصر إجرامية للتفكير في كيفية تحقيق أحلامهم غير المشروعة، فكانت تجارة المخدرات، هي السبيل لتحقيق مبتغاهم.

 

اقرأ أيضا|مصرع سيدة وإصابة 3 آخرين في انقلاب سيارة بطريق «قنا-سفاجا»

 

اختار الأشرار الأربعة، 3 أوكار بمناطق مختلفة لتنفيذ مخططهم الإجرامي، فبدأوا في تصنيع الأقراص المخدرة، وتوزيعها على نطاق واسع، لتحقيق مكاسب طائلة.

 

لم تغفل أعين رجال الشرطة عما يفعلونه أنصار الشيطان، حتى وردت معلومات أكدتها التحريات، عن النشاط الإجرامي لتلك العناصر، فتم وضع خطة مُحكمة للإيقاع بهم، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى – الأمن العام"، وبمشاركة مديرية أمن الجيزة، من ضبط 4 متهمين "لإثنين منهم معلومات جنائية"، مقيمين جميعاً بمحافظة الجيزة، بعدة أكمنة أُعدت خصيصاً لضبطهم، لقيامهم بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم، تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع الأقراص المخدرة لعقارى "التامول – الترامادول"، والأدوية المغشوشة، وترويجها على عملائهم.

 

وتبين أن المتهمين اتخذوا من دوائر قسمى شرطة "الأهرام والعجوزة ومركز كرداسة" مسرحاً لمزاولة نشاطهم غير المشروع، حيث يقوم إثنين منهم بتوفير التمويل اللازم، وتجهيز المواد الخام الأولية، فضلاً عن قيامهما بعمليات البيع والترويج، ويقوم المتهمان الآخران بالإشراف على عمليات تصنيع تلك الأقراص وصولاً للمنتج النهائى.

 

ومن خلال عمليات الرصد والمتابعة، تمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض عليهم، وكذلك ضبط كمية كبيرة من الأدوات الخاصة بالتصنيع والتغليف، وكمية كبيرة من المواد المخدرة والعقاقير والأدوية المغشوشة، وكمية كبيرة من المواد الخام الخاصة بعمليات التصنيع، ومبلغ مالى، و8 هواتف محمولة، وجهاز حاسب آلى، وطابعة، وسيارة.

 

وبمواجهتهم بالمضبوطات، أقروا بتصنيع تلك العقاقير المخدرة والأدوية المغشوشة، لترويجها على عملائهم، والمبلغ المالى من متحصلات الاتجار والتصنيع، والهواتف المحمولة والسيارة فى النقل والترويج على النحو المشار إليه، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بـ35 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة