أبو بكر الدسوقي، المحلل السياسي
أبو بكر الدسوقي، المحلل السياسي


«محلل سياسي» يكشف كيف تنظر مصر للانتخابات الأمريكية؟| فيديو

رأفت ماهر

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 12:04 م

تحدث أبو بكر الدسوقي، المحلل السياسي ومستشار تحرير مجلة السياسة الدولية، عن كيف تنظر مصر لانتخابات الرئاسية الامريكية، قائلا: أن ما يخصنا في هذا الصدد، هو أن الدولة تقف على مسافة واحدة مع كل دول العالم.  

وتابع ابو بكر الدسوقي، خلال حواره في تغطية خاصة للانتخابات اأمريكية على التلفزيون المصري، أن السياسة المصرية تقف أيضا على مسافة واحدة مع كلا المرشحين ترامب وبايدن، حتى وإن كان الرئيس ترامب أبدى أن العلاقات المصرية الامريكية شهدت نوع من الإيجابية في عهد الرئيس ترامب وإشادته بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن ترامب كان له دور كبير في مشكلة سد النهضة.

وأضاف أن ترامب لا يفقد الامل والثقة في فوزه رغم كل ما تعرض له الفترة الماضية واصابته بفيروس كورونا، وهناك مفارقة بين التصويت الشعبي وبين تصويت المجمع الانتخابي في أمريكا.


وأشار إلى أن بايدن حاصل على النسبة الاكبر من التصويت الشعبي، بينما ترامب أيضا في بعض ولايات أخرى حصل على أصوات المجمع الانتخابي، ولذلك حتى الآن لا نستطيع أن نتوقع النتائج النهائية لهذه الانتخابات المحتدمة.

أكد المحلل السياسي، أن رغم تعنت الجانب الاثيوبي إلا أن مصر مازالت لديها النية للتفاوض للوصول إلى حل سلمي يرضي كل الأطراف حول أزمة سد النهضة، مؤكدا على أن السياسة المصرية ليس لديها مشكلة في التعامل مع أي من ترامب وبايدن بعد فوز أحدهم، معقبا: "التوقع هيكون في غاية الحساسية، وترامب الحظ دائما حليفة".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة