صورة لفنرز نتائج الانتخابات الأمريكية
صورة لفنرز نتائج الانتخابات الأمريكية


ولاية أمريكية تعلق إعلان نتائجها حتى الخميس

آية سمير

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 02:44 م

أعلنت ولاية «نيفادا» الأمريكية صباح الأربعاء عن تأجيل إعلانها لنتائج الفرز حتى يوم الخميس 5 نوفمبر.


وأكدت هيئة الانتخابات بالولاية الأمريكية أنه مازال هناك الكثير من البطاقات المغلقة التي أرسلها أصحابها بالبريد ومن الصعب التنبؤ بما تحتويه حتى انتهاء فرز الأصوات بالكامل.

 

 

اقرأ أيضًا: بايدن يسيطر على «ويسكونسن» ويضمن 10 أصوات بالمجمع الانتخابي 

 

 


يأتي ذلك في أعقاب خطاب ألقاه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، صباح اليوم، أعلن فيه أن الانتخابات تم حسمها بالنسبة له، وهو يعتبر نفسه المرشح الفائز.


وقال ترامب إنه سيتوجه للمحكمة العليا من أجل إيقاف التصويت حتى لا يتم تزوير الانتخابات.

اقرأ أيضًا: عاجل | ترامب: استعد للاحتفال بالفوز


كما أضاف في كلمته أنه حقق نجاحا كبير في معظم الولايات الأمريكية.


ولفت إلى أن حاكم ولاية تكساس اتصل به هاتفيا لتهنئته بفوزه في الولاية، قائلا: «إنه لم يشهد في حياته فوزا كبيرا كهذا».


وتابع: «سأتوجه للمحكمة لإيقاف التصويت عند هذا الحد، لقد حققنا فوزا بالفعل، لكن ما يحدث حاليا هو مؤامرة على الشعب الأمريكي.» 


انطلقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية، الثلاثاء 3 نوفمبر، حيث أدلى ملايين الأمريكيين أصواتهم في الانتخابات، التي يحتدم خلالها التنافس بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.


ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.


وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة