صورة من تصويت الأمريكيين في الانتخابات الرئاسية 2020
صورة من تصويت الأمريكيين في الانتخابات الرئاسية 2020


كيف أصبحت «بنسلفانيا» الولاية الأهم في الانتخابات الأمريكية 2020؟

آية سمير

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 04:26 م

الكثير من المتغيرات تؤثر هذا العام في الانتخابات الأمريكية التي يتنافس فيها كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن، وعلى رأسها جائحة فيروس كورونا، التي غيرت حتى الطريقة التي يصوت بها الأمريكيون وجعلت العالم ينتظر ساعات إضافية بشكل غير معتاد لمعرفة من سيحكم البيت الأبيض خلال الأربعة سنوات القادمة.


ومن ضمن تلك المتغيرات، «الولايات المتأرجحة» والتي كانت دائمًا سببا في حسم جدل اللحظات الأخيرة والأصوات الحاسمة التي تمهد الطريق أمام الرئيس الفائز.
ومن ضمن هذه الولايات المتعارف عليها على مدار السنوات الماضية، أريزونا، وفلوريدا اللذان جاءت نتائجهما في وقت مبكر أكثر من المتوقع، إحداهما لصالح بايدن وهي أريزونا، والأخرى لصاح ترامب وهي فلوريدا.


وعلى الرغم من اكتساب «فلوريدا» شهرة أنها الولاية التي لم يخسرها رئيس من قبل، لكنها في ماراثون الانتخابات لعام 2020، تخلت عن هذا الدور لصالح «بنسلفانيا»، والتي تحولت وفقًا للتقارير الإعلامية الأمريكية إلى الولاية المفتاحية والأهم في الانتخابات هذا العام.


تملك بنسلفانيا 20 صوت في المجمع الانتخابي، وهو العدد الأكبر من بين الولايات التي لم تُحسم فيها نتائج الانتخابات بشكل نهائي.


وإلى جانب تحول بنسلفانيا، تتجه أنظار الأمريكيين حاليًا إلى ميتشجان، ويسكونسن، و كارولينا الشمالية وفقًا لريتشارد باركر، خبير السياسات العامة الأمريكي، والذي قال في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» إن الجميع يتحدث هذا العام عن ولايات «بنسلفانيا، أوهايو، أريزون، ويسكنسن، كارولينا الشمالية» التي حُسم بعضها، بينما مازال الآخر متأرجحًا بين المتنافسين.


ولفت باركر إلى أن المرشح الديمقراطي جو بايدن لديه أكثر من سيناريو للفوز، على عكس الرئيس ترامب، الذي لا يملك الكثير من السيناريوهات.

اقرأ أيضًا: الانتخابات الأمريكية| كيف يحسم «بايدن» الرئاسة وفقًا للمعطيات الحالية؟
 


وأضاف باركر: «تعلمت ألا أضع تنبؤات حول السياسة الأمريكية، الأمر خطير، فبعد كل هذه السنوات مهما توقعت دائمًا ما تفاجئني النتائج.»


وأوضح أن كل انتخابات غالبًا ما تكون مختلفة وفقًا للظروف والدعايا وحتى المؤامرات والتدخلات التي تتعرض لها، « انتخابات 2020 ليست أمر جديد، لكنها أمر مختلف من حيث المحددات والمؤثرات، خاصة بسبب كوفيد-19»

اقرأ أيضًا: عاجل | ترامب: استعد للاحتفال بالفوز


ووصف الخبير السياسي الأمريكي، الأربعة سنوات الماضية في تاريخ أمريكا بأنها «لم تكن عادية على الإطلاق، ولذلك فالانتخابات هذا العام من الطبيعي ألا تكون عادية، فبلادنا لم تشهد منافسه كتلك منذ سنوات.»


وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد قال في خطاب، في الساعات الأولى من الأربعاء 3 نوفمبر إن النتائج بالنسبة له قد حٌسمت في عدد من الولايات، ومنها بنسلفانيا.


وفي تصريحات عقب الخطاب، رد عليه حاكم بنسلفانيا الديمقراطي بوب كايسي، قائلا إنه يعتقد أن فرص بايدن في الانتخابات جيدة، وتابع: « في الحقيقة أعتقد أنه يمكن أن يفوز بالولاية»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة