صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ائتلاف أولياء الأمور يطالب بإلزام المدارس الخاصة برد زيادة المصروفات

منةالله ممدوح

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 04:28 م

قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء نسب الزيادة المقررة في مصروفات العام الدراسي الحالي للمدارس الخاصة "عربي ولغات ودولي" أو تخفيضها، قرار جيد ويراعي ظروف أولياء الأمور في ظل جائحة كورونا.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أغلب أولياء الأمور تأثر وضعهم المادي في ظل جائحة كورونا خاصة الذين يعملون في عمل خاص، مؤكده أن قرار إلغاء الزيادة السنوية المقررة هذا العام يصب في صالحهم ويراعي ظروفهم المادية ويرفع عبء مادي عنهم وسط كم الأعباء التي يتعرضون لها.

وأشارت "عبير"، إلى أن هناك مدارس حصلت على نسبة الزيادة السنوية المقررة مع مصروفات العام الدراسي الجديد في بداية الدراسة، قائلة: "المفروض الوزارة تلزم المدارس بأحقية أولياء الأمور في استرداد نسبة الزيادة التي دفعوها هذا العام تنفيذا لتوجيهات الوزارة".

وتخوفت عبير من عدم التزام المدارس الخاصة بتنفيذ قرار وتوجيهات وزارة التعليم بإلغاء نسبة الزيادة المقررة أو تخفيضها، مطالبة الوزارة بوضع آلية تضمن تنفيذ القرار وإلزام المدارس الخاصة به، مستطردة: "طبعا الأفضل إلغاء نسبة الزيادة المقررة في المصروفات هذا العام بدلا من تخفيضها مراعاة لظروف أولياء الأمور، خاصة أن أغلب الطلاب لا يذهبون المدارس بشكل يومي".

اقرأ أيضا : «التعليم» تعلن عن بدائل حال توقف الدراسة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة