جو بايدن
جو بايدن


حملة بايدن: إذا أوقف ترامب الفرز.. سنعلن مرشحنا رئيسا للولايات المتحدة

آية سمير

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 06:06 م

 

قالت حملة بايدن إنه في حال تنفيذ الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب لتهديده بوقف نتائج الفرز في الانتخابات الأمريكية، فإنهم سيعلنون مرشحهم الديمقراطي رئيسًا للولايات المتحدة.


وأضافت الحملة في مؤتمر صحفي، الأربعاء 4 نوفمبر إنه في حال لجوء ترامب للمحكمة العليا لإعتقاده بأن نتائج التصويت بالبريد لا يجب أن تُحسب، «فسيخسر الانتخابات، وسيضع نفسه في موقف محرج».

اقرأ أيضًا: حملة بايدن: من حق ترامب اللجوء للقضاء.. لكنه سيخسر 


وأكدت الحملة أن بايدن سيتحدث للأمريكيين بعد قليل.


انطلقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية، الثلاثاء 3 نوفمبر، حيث أدلى ملايين الأمريكيين أصواتهم في الانتخابات، التي يحتدم خلالها التنافس بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.


ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: ترامب: نتائج الانتخابات تغيرت بشكل مفاجىء


وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة