محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

سيرك الانتخابات الأمريكى!!

محمد بركات

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 06:44 م

 

السيرك الانتخابى الأمريكى مازال «منصوبا» وقائما، ومستحوذا على الانتباه الشديد والدائم داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية،..، والكل يتابع بقدر كبير من الاهتمام، ما أسفرت وما تسفر عنه عمليات فرز الأصوات التى انتهت فى معظم الولايات، والتى مازالت جارية فى البعض الآخر المتبقى.
وهناك إجماع بين كل المراقبين والمتابعين داخل وخارج الولايات المتحدة، على أن هذه الانتخابات هى الأكثر التهابا وتوترا فى التاريخ الأمريكى، بما شهدته وتشهده من انقسام واستقطاب شديد فى المجتمع الأمريكى، وما يكتنفها ويخيم عليها من تبادل للاتهامات والشتائم والاستفزازات العنيفة على الجانبين.
وكان لافتا للانتباه بالتأكيد لكل الأمريكيين وللعالم الذى يتابع ما يجرى، ما أعلنه المرشح الجمهورى «دونالد ترامب» صباح الأمس، عن الاستعداد للاحتفال بانتصار كبير وتحقيق فوز عظيم فى الانتخابات، مما يعنى تأكده ووثوقه من الفوز بفترة رئاسية ثانية، واستقراره فى البيت الأبيض أربع سنوات أخرى، حاكما للدولة الأقوى فى العالم.
كما كان لافتا للانتباه أيضا وعلى نفس الدرجة، ما أعلنه المرشح الديمقراطى «جو بايدن» قبلها بدقائق قليلة، من أنه أحرز تقدما كبيرا ويسير بثقة على الطريق المؤدى للفوز فى السباق الانتخابى، ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.
ولكن الأكثر لفتا للانتباه كان ما أعلنه «ترامب» من تحذيرات لمؤيديه ومعسكره الجمهورى، عن وجود محاولة لسرقة الفوز فى الانتخابات، ووجوب الاستعداد للجوء إلى القضاء،..، وهو ما رد عليه «بايدن» بالقول بأن تلك تصريحات فاضحة وسيئة وأن المعسكر الديمقراطى مستعد للمواجهة القانونية والقضائية،..، وهو ما يعنى استمرار المعركة الانتخابية لساعات أو أيام أخرى قبل أن تحسم ويعلن اسم الرئيس الفائز.
ومازال السيرك الانتخابى الأمريكى قائما ومنصوبا، وهناك توقعات بأنه سيظل كذلك حتى اشعار آخر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة