الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


ترامب : محاولة لإخفاء 500 ألف صوت لصالحى وإضافة أصوات لـ «بايدن» فى بنسلفانيا

محمد البنهاوي

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 07:18 م

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والمرشح للرئاسة الأمريكية، إنهم يحاولون إضافة اصوات لـ «بايدن» فى بنسلفانيا كما حدث فى ميتشجان وويسكونسن وهذا الأمر سيء جداً للبلاد.

وأضاف ترامب يوجد محاولة لإخفاء 500 ألف صوت لصالحى فى بنسلفانيا.

ومن جانبها قالت هيئة البريد الأمريكية، إن الانتهاء من عملية البحث عن أوراق اقتراع معلقة.

ويتنافس فى الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهورىي، آملاً فى الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطى فى تلك الانتخابات.

ويحمل المرشحين ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين فى استطلاعات الرأى التى تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020.

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابى، والبالغ عدد أصواته 538، ولكى يصبح المرشح فائزاً، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحاً فائزاً بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أقل من الأصوات الشعبية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة