دونالد ترامب
دونالد ترامب


حملة ترامب تلوح بالخسارة: نحن في وضع حرج

آية سمير

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 07:50 م

 

قال مسئول في حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء 4 نوفمبر، إنهم يشعرون حاليًا أنهم في وضع حرج.


وأضاف المسئول في تصريحات نقلتها شبكة «سي إن إن»، إنها يحاولون الحفاظ على تفاؤلهم تجاه نتائج الانتخابات حتى هذه اللحظة على أمل أن تنقلب الأمور لصالحهم في أي وقت.

اقرأ أيضًا: حملة بايدن: إذا أوقف ترامب الفرز.. سنعلن مرشحنا رئيسا للولايات المتحدة


تأتي تلك التصريحات على الرغم من نبرة الثقة التي كانت تتحدث بها الحملة ومرشحها مساء الثلاثاء 3 نوفمبر، والتي كان يتم التأكيد فيها على أن الانتخابات ستُحسم لصالح الحصول على ولاية ثانية في البيت الأبيض.


واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الديمقراطيون، في وقت سابق بأنهم يحالون إخفاء 500 ألف صوت لصالحه في ولاية بنسلفانيا.


وأضاف في تغريدة، أن الديمقراطيون يحاولون بكل الطرق العثور على أصوات لدعم المرشح الديمقراطي جو بادين للفوز في الولايات المتأرجحة والتي على رأسها بنسلفانيا وميتشيجان.


انطلقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية، الثلاثاء 3 نوفمبر، حيث أدلى ملايين الأمريكيين أصواتهم في الانتخابات، التي يحتدم خلالها التنافس بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.


ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.


وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة