الدكتورة إلهام شاهين مساعدًا للأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
الدكتورة إلهام شاهين مساعدًا للأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية


انتداب إلهام شاهين مساعدًا لأمين عام البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات

إسراء كارم

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 08:39 م

 أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر؛ قرارًا بانتداب الدكتورة إلهام محمد فتحي شاهين، عضو هيئة التدريس بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر، للقيام بعمل مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، وتنمية مهارات الدعوة لدى الأزهريات انتدابًا كليًّا.

يذكر أن الدكتورة إلهام شاهين قد ولدت في 1 أبريل عام 1966 في القاهرة، وحصلت على الليسانس عام 1988 بتقدير جيد جدًا من كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر قسم العقيدة والفلسفة.

أقر أيضا| جامعة الأزهر توافق على إعادة قيد مستنفذي مرات الرسوب

وحازت الدكتوراه عام 2000 بدرجة مرتبة الشرف الأولى مع الإذن بالطبع والتداول من كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة جامعة الأزهر، قسم "العقيدة – الفلسفة"، كما حصلت على الماجستير عام 1996 بتقدير ممتاز، كما عملت أستاذا مساعدًا بالمملكة العربية السعودية، في كلية التربية للبنات الدراسات الإسلامية، بجامعة الملك سعود.

وعملت الدكتورة إلهام شاهين، مدرسًا بقسم العقيدة والفلسفة شعبة أصول الدين بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة جامعة الأزهر، ثم ممثل الأزهر الشريف بالمجلس القومي للطفولة والأمومة من أكتوبر 2016.

وعملت الدكتورة إلهام شاهين عضو لجان المعاونة لهيئة كبار العلماء «لجنة الفكر» من نوفمبر 2016، وأيضًا عضو مركز حوار الأديان بمشيخة الأزهر الشريف من أكتوبر 2017، وعضو مركز دعم الفكر الأشعري بمشيخة الأزهر الشريف من أكتوبر 2017.

وتتميز الدكتورة إلهام شاهين، بأسلوب سهل يصل إلى جميع الفئات، ولها دور كبير كداعية إسلامية بالفضائيات المصرية والعربية ومواقع السوشيال ميديا، ومستشار ديني في الرد على الملحدين بموقع «الباحث عن الحقيقة»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة