الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


الانتخابات الأمريكية| ترامب يؤكد حصوله على أصوات بنسلفانيا..وسكرتيرة الولاية: الفرز لم ينتهي

ناريمان فوزي

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 09:26 م

 

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،اليوم الأربعاء، حصوله على أصوات ولاية بنسلفانيا في الانتخابات الرئاسية والتي يتنافس فيها مع الديمقراطي جو بايدن.


وأشار ترامب –عبر تغريدة بحسابه الرسمي بموقع تويتر- بأنه رغم يقينه بالمكسب في بنسلفانيا إلا أن سكرتيرة الولاية لفتت إلى وجود الملايين من بطاقات الاقتراع التي لم يتم حصرها بعد، لتحديد الفائز النهائي.

اقرأ أيضا: ترامب يزعم فوزه قبل انتهاء الفرز.. وحملة بايدن: «سيصبح رئيسا للبلاد»


كانت الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قد انطلقت أمس الثلاثاء 3 نوفمبر حيث أدلى ملايين الأمريكيين بأصواتهم في الانتخابات، التي يحتدم خلالها التنافس بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.


ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.


وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة