توصيل ذراع مبتور لطالبة بكلية الآداب جامعة أسيوط 
توصيل ذراع مبتور لطالبة بكلية الآداب جامعة أسيوط 


  بعد أن دهسته سيارة :نجاح فريق طبى في توصيل ذراع مبتور لطالبة بجامعة أسيوط 

محمد منير

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 09:54 م


نجح فريق طبى من شباب أطباء وحدة الجراحات الميكروسكوبية بالمستشفى الجامعى الرئيسى بأسيوط  من النجاح في  إجراء جراحة معقدة لتوصيل ذراع يسرى مبتورة لإحدى طالبات الجامعة،

وكشف الفريق  عن متابعته الشخصية والمباشرة لحالة الطالبة بعد نجاح العملية وإعادة ذراعها لوضعه الطبيعى، بإشراف من الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط والمشرف على وحدة الجراحات الميكروسكوبية. 

وأشاد رئيس جامعة أسيوط بتميز وحدة الجراحات الميكروسكوبية وما تضمه من كوادر شبابية نابغة فى هذا المجال، معرباً عن فخره واعتزازه  بتأسيس تلك الوحدة منذ  نحو 25 عاماً والتى تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وواحدة من أكبر 4 مراكز متخصصة على مستوى العالم والتى تستقبل سنوياً  فرق طبية من مختلف جنسيات الدول العربية والأوربية للتدريب على ذلك النوع من الجراحات الدقيقة والمعقدة وشريكاً فى منح شهادة ماجستير دولى فى مجال الجراحات الميكروسكوبية.

اقرأ أيضا| جامعة أسيوط تبدأ نظام التعليم الهجين والمحاضرات الإلكترونية 

وأوضح  د. علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية  أن وحدة إستقبال الإصابات والحوادث بالمستشفى الجامعى الرئيسي إستقبل  طالبة جامعية بكلية الآداب "و"  تبلغ من العمر 19 عاماً مصابة فى حادث سيارة وفى حالة خطيرة حيث أدى الحادث إلى فصل ذراعها بالكامل ، وتم إجراء لها الفحوصات والإسعافات اللازمة وتحويلها لوحدة الجراحات الميكروسكوبية لمحاولة إنقاذها .

وأضاف د. عمرو السيد أستاذ  جراحات وكسور العظام ومدير الوحدة أن الوحدة استقبلت الطالبة والتى خضعت لعملية عاجلة  لتوصيل ذراعها المبتور والتى تعد أحدى الجراحات الدقيقة والمعقدة والتى استغرقت أكثر من 6 ساعات، حرص خلالها الفريق الطبى على إعادة توصيل الذراع بما تتضمنه من شرايين وأوتار  مع الحفاظ على قدرته  الحركية ، وهو الذى تضمن إعادة توصيل الذراع المبتور والتى قام بها د. يوسف الجمال المدرس العظام بالوحدة ، أعقبها بعد أسبوع عملية جراحية أخرى قام بها د. محمد مرسى مدرس العظام بالوحدة وذلك لتغطية العضلات بالجلد والذى شارك فى حضوره الطبيب أحمد أشرف من جامعة طنطا والتى يقضى فترة تدريبه بالوحدة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة