تدريب 160 ممرضة جديدة في قنا
تدريب 160 ممرضة جديدة في قنا


«أخلاقيات التمريض» موضوع التدريب فى «صحة قنا»

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 10:51 م

أعلن الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إدارة التمريض بمديرية الصحة بقيادة أسماء رمضان، مديرة إدارة التمريض، قد بدأت في تنفيذ خطة استراتيجية على مدار شهرين وذلك لتدريب 160 ممرضة من التمريض الجدد، واللاتى سيتم توزيعهن عقب التدريب على الأماكن الحرجة بالمستشفيات.

اقرأ أيضا| قنا تشدد مراقبتها على منافذ بيع حلوى المولد النبوي

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على  دعم القطاع الطبي بالكوادر الطبية المدربة ليكونوا نواة جيدة من أجل تقديم خدمات طبية متميزة تساهم في التخفيف عن المرضى في شتى أنحاء المحافظة، وحرصا على تنفيذ رؤية وزارة الصحة بقيادة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، واللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، بضرورة التدريب الجيد للفرق الطبية.

وذكر تواضروس أن تدريب التمريض الجدد يشمل العديد من النواحي التي تصب في خدمة القطاع الطبي والمرضي بالمحافظة، ومن أهمها ، التدريب على أخلاقيات مهنة التمريض، وأسس ومهارات الاتصال الجيد، وأساسيات الجوده، وطرق مكافحة العدوي، والتسجيل الطبي، والتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي، وطريقة عمل خطة تمريضية.

وأوضحت مدير إدارة التمريض، أن تدريب التمريض الجدد يهدف إلى تقديم التوعية والرؤية الكاملة لهم حتى يتثنى لهم العمل بالمستشفيات بصورة جيدة تخدم جميع المرضي بالمحافظة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة