عاصي الحلاني يزلزل مسرح النافورة بالطريقة اللبنانية
عاصي الحلاني يزلزل مسرح النافورة بالطريقة اللبنانية


عاصي الحلانى يزلزل مسرح النافورة

محمد طه- هشام خالد السيوفي

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 10:52 م

انطلقت، مساء اليوم الأربعاء، رابع ليالى حفلات مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ29، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، تحت قيادة المايسترو هشام نبوى.

وصعد عاصي الحلاني لمسرح حفله بدار الأوبرا المصرية، لإحياء ختام الليلة الرابعة من المهرجان، وافتتح الحفل بأغنية لمصر «أرض الخير»، وسط حالة من الترحيب ووصلات إعجاب الجمهور.

أقرا أيضا| عاصي الحلاني يُغرد لمصر فى «مهرجان الموسيقى العربية»

وقال عاصي الحلانى إن مصر كبيرة بشعبها وجيشها ودائماً تظل منارة العالم، معرباً عن فخره بالمشاركة فى مهرجان الموسيقى العربية كل عام، وتابع: «أشكر كل من يعمل لاستمرار هذا المهرجان كل عام».

وأضاف: «رغم صعوبات كورونا مصر تقيم المهرجانات وبالذات الموسيقى العربية الذي يستقطب نجوم العالم العربي»، موجهاً رسالة للشعب المصرى: من قلب بيروت نقول تحيا مصر حرة مستقلة.. ويارب نسعدكوا اليوم».


وغنى عاصي الحلاني للست المصرية بأغنية «ست الستات»، وردت عليه السيدات ممن حضرن الحفل بـ «بنحبك»، وبعدها غنى عاصي الحلانى عدد من أغانيه منها: «بحبك وبغار، من هون نحنا يا بشر»، وكذلك غنى للعندليب عبد الحليم حافظ.

وزلزل عاصي الحلاني، مسرح النافورة بعدد من أشهر أغانيه على الطريقة اللبنانية، وأشعل بها أجواء الحفل وتفاعل معه الحضور الغناء معه.

وكانت الفنانة رحاب مطاوع افتتحت الفقرة الأولى من الحفل بأغاني «مال عليا مال، ع اللي جرى، سامحتك كتير»، وبعدها قدم عازف الكمان اللبناني جهاد عقل عدد من موسيقى الزمن الجميل.

كانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قد افتتحت فعاليات المهرجان الذى يقام في الفترة من 1 لـ 10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة «النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية» وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسى وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: «صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة