وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


«التعليم» تلزم المدارس الخاصة بجدولة تقسيط المصروفات من هذا التوقيت

فاتن زكريا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 11:17 م

ألزمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المدارس الخاصة بتحصيل الرسوم الدراسية، علي 4 أقساط تبدأ من أول سبتمبر من كل عام بداية العام المالي علي 4 أقساط متساوية وفترات متساوية .

جاء ذلك بعد دراسة اللجنة المركزية للتعليم الخاص التابعة لوزارة التربية والتعليم، بعد تقدم أولياء أمور الطلاب بالمدارس الخاصة بمراحلها بمحافظة الفيوم بشكاوي عديدة، تؤكد تضررهم من ارتفاع المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة بالفيوم، وإصرار إدارات المدارس علي تحصيل المصروفات الدراسية دفعة واحدة بدلا من تفسيطها وتهديد الطلاب بالطرد في حالة عدم سداد المصروفات .

اقرأ أيضا| قرار هام من التعليم بشأن انتخابات مجلس النواب

وأوضح القرار الذي حصلت «بوابة أخبار اليوم» علي نسخة منه، والصادر برقم 4918، موافقة اللجنة المركزية للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم في جلستها المنعقدة في أول أكتوبر الماضي، علي إلزام المدارس الخاصة بتحصيل الرسوم الدراسية علي 4 أقساط تبدأ من أول سبتمبر من كل عام بداية العام المالي علي 4 أقساط متساوية وفترات متساوية .

من جهتها أشادت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر بقرار وزارة التربية والتعليم الخاص بتقسيط مصاريف المدارس الخاصة علي 4 أقساط، قائلة : وهذا القرار أثلج قلوب أولياء الأمور الذين واجهوا معاناة كبيرة من تعنت المدارس الخاصة بالرغم من صعوبة الأوضاع الاقتصادية بسبب فيروس كورونا وكان البعض يفكر فى نقل أبنائهم من المدارس الخاصة إلي مدارس حكومية .
 وناشدت الحزاوي، المدارس الخاصة بالالتزام بالقرار حتي يستطيع ولي الأمر أن يتخلص من الضغط العصبي الذي يمر به من بداية العام الدراسي، متابعة : هذا العام استثنائي يحتاج إلي التعاون حتي ينتهي علي خير دون أن يتضرر طالب بسبب عجز ولي الأمر عن دفع مصروفات المدرسة وقرار التقسيط علي 4 أقساط هو طوق النجاة لولي الأمر والطالب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة