دونالد ترامب
دونالد ترامب


مع اقتراب خسارته.. ترامب يصب غضبه على حكام الولايات الجمهوريين

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 05:31 ص

لازال سباق الرئاسة الأمريكية لم يحسم بعد، وذلك على الرغم من اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من الفوز على الرئيس الحالي والساعي لولاية ثانية دونالد ترامب.

وفي تقرير لشبكة «سي إن إن» كشفت أن الرئيس الحالي دونالد ترامب أجرى اتصالا هاتفيا غاضبا بعدد من الحكام الجمهوريين، خاصة حاكم ولاية أريزونا دوج دوسي ، وحاكم ولاية جورجيا بريان كيمب ، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

اقرأ أيضًا: قبل نهاية جمع الأصوات.. 5 ولايات تحسم سباق رئاسة أمريكا

وأضافت أن ترامب أمضى اليوم بالكامل وهو يجرى الاتصالات الهاتفية الغاضبة، والتشكيك في الإستراتيجية التي يتبعها فريقه القانوني.

وتابعت أن بعد إعلان شبكة فوكس نيوز خسارة دونالد ترامب لولاية أريزونا طالب فريقه القانوني برفع دعاوى قضائية إلا أن الفريق القانوني أمضى معظم الوقت في وضع الاستراتيجيات القانونية غير المُكتملة.

وينتظر الأمريكيون الساعات القليلة المقبلة من أجل معرفة الفائز في سباق الرئاسة الأمريكي، والذي يتنافس فيه المرشح الجمهوري والرئيس الحالي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، والديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وحتى الآن ووفقا للأرقام الواردة من شبكة فوكس نيوز الإخبارية فإن جو بايدن استطاع الحصول على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي، بينما حصل ترامب على 214 صوتا حتى الآن، بينما يحتاج الفائز الحصول على 270 صوتا.

ولازالت عمليات الفرز جارية بـ5 ولايات أمريكية وهي بنسلفانيا و نورث كارولاينا وجورجيا ونيفادا وألاسكا.

ومن المتوقع أن تستمر عمليات الفرز بالولايات الخمسة حتى يوم الجمعة المقبل، بسبب فرز الأصوات التي تم الإدلاء بها عبر البريد السريع أو عبر التصويت الذي شهدته البلاد في 3 نوفمبر الجاري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة