طباخة الرئيس الأمريكي كريستيتا كومرفورد
طباخة الرئيس الأمريكي كريستيتا كومرفورد


«طباخة الرئيس».. المرأة الأقوى داخل البيت الأبيض

أسماء البكري

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 09:21 ص

 

عندما نسمع عبارة «طباخ الرئيس» يتبادر إلى أذهاننا الفنان الراحل طلعت زكريا، الذي جسد بخفة ظل دور طباخ الرئيس في فيلم سينمائي شهير يحمل نفس الاسم، ولكننا اليوم أمام طباخة حقيقية لرئيس الدولة الأقوى في العالم.

 

طباخة الرئيس الأمريكي، كريستيتا كومرفورد، التي تحكم مطبخ الطعام بالبيت الأبيض هي تلك المرأة التي ينعكس نتاج عملها على مطبخ السياسة وقرارات حكام الولايات المتحدة.

 

ولدت كريتستيتا في الفلبين عام 1962، ودرست تكنولوجيا الغذاء في جامعات بلادها.

 

وبعد تخرجها، وعندما بلغت الثالثة والعشرين من العمر، سافرت إلى الولايات المتحدة، حيث تنقلت في العمل بين فنادق ومطاعم الولايات حتى استقرت في واشنطن العاصمة حيث كان ينتظرها المجد، بعد أن اكتشفها كبير الطهاة في البيت الأبيض، والتر شيب الثالث، ووظفها في مطبخ البيت الأبيض عام 1995.

 

وبعد 10 سنوات، أشرفت كريتستيتا على مأدبة ضخمة على شرف رئيس الوزراء الهندي حينها مانوهان سينغ الذي زار البيت الأبيض.

 

وأثارت الطباخة الماهرة إعجاب السيدة الأولى لورا بوش، وعينتها كبيرة الطهاة بدلا عن والتر المتقاعد، لتصبح أول سيدة وأول امرأة من الأقليات تتولى هذا المنصب.

 

 

واتبعت كريتستيتا أسلوب دبلوماسية الطهي، وكانت تردد دائما “إن الطعام الجيد، سيقود إلى محادثات ناجحة”، فكانت تعتبر كل وليمة بمثابة تحد، تدرس وتبحث عما يحبه ضيوف البيت الرئاسي ، وبما يتناسب مع ثقافاتهم، تسافر وتستقصي عن أفضل أنواع التوابل في أفريقيا وآسيا.

 

وأصبحت كريتستيتا من أهم الشخصيات التي تثير فضول واهتمام الصحفيين، وكانت تعقد المؤتمرات الصحفية، وتشارك في المؤتمر السنوي لطهاة كبار الزعماء في العالم، ويلتقط الناس معها الصور، كأحد أهم الشخصيات.

 

ثلاث عائلات مرت على بيت الرئاسة الأمريكي، منذ تولي كريستيتا منصب كبير الطهاة، فالكل يثق بها، وهي تدير مجموعة كبيرة من الطهاة.

 

 

وأيا ما كان ستسفر عنه نتيجة الانتخابات الأمريكية وأي رئيس سيحكم، ستظل كريتستيتا كومرفورد، هي من تحكم مطبخ البيت الأبيض، وتتحكم في مزاج حكامه.

 

أقرأ ايضا: 

فيديو| قائمة برؤساء الولايات المتحدة الأمريكية على مدار التاريخ

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة