جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


الرقابة على الصادرات والواردات تفتتح أول معمل لاختبار ترشيد استهلاك المياه

وائل المزيكي

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 11:29 ص

 

افتتح المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوارادت، معمل اختبار ترشيد استهلاك المياه وقدرة التحمل للخلاطات ومحابس المياه بميناء دمياط.

وجاء ذلك، تطبيقاً لرؤية الدولة في الحفاظ على الموارد المائية، وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء معامل مركزية بجميع الموانئ المحورية لسرعة إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي لكافة البضائع وقرارات رئيس مجلس الوزارء بذات الشأن وكذلك حرص نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على تطوير كافة المعامل بجميع الجهات التابعه للوزارة.

وأكد المهندس إسماعيل جابر، حرص الهيئة على تطبيق أعلى معايير المواصفات الدولية للحفاظ على الموارد المائية وحماية المستهلك المصري وإجراء عمليات الفحص والاختبار المختلفة بدقة وجودة عالية في أقل وقت ممكن، مشيراً إلى أن افتتاح هذا المعمل يعد استكمالاً لخطة تطوير كافة المعامل الغذائية والكيميائية بالهيئة خلال ثلاث سنوات بتكلفه تصل إلى 390 مليون جنيه والتي صدق عليها رئيس مجلس الوزراء عام 2018.

وقال إن هذا المعمل يقوم بفحص كافة أنواع خلاطات المياه والصنابير والمحابس طبقاً للمواصفات القياسية المصرية الملزمة والمواصفات العالمية ويعد أول جهه في جمهورية مصر العربية تمتلك هذة الإمكانيات، لافتاً إلى أنه جاري الاستعداد لافتتاح معمل أخر بميناء الدخيلة خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأشار جابر، إلى حرص الهيئة على ضمان الاعتراف الدولي الكامل بالشهادات الصادرة من المعامل التابعه لها بما يسهم في فتح أسواق جديدة وزيادة تواجد المنتجات المصرية عالمياً بالإضافة إلى حماية المستهلك من المنتجات غير المطابقة للمواصفات وتوفير منتجات ذات جودة عالية بالأسواق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة