الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"
الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"


الإياتا: استمرار تراجع طلب المسافرين على النقل الجوي خلال سبتمبر

إنجي خليفة

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 12:07 م

 

أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" البيانات المحدثة لشهر سبتمبر والمتعلقة بإجمالي الطلب على السفر الجوي والتي أشارت إلى استمرار تسجليها لمعدلات انخفاض حادة.

 

وكان إجمالي الطلب - مُقاساً بإيرادات الكيلومترات التي يقطعها المسافر أو RPK - أقل بنسبة 72.8٪ من مستويات سبتمبرلعام 2019، مسجلاً تحسن طفيف عن الانخفاض السنوي بنسبة 75.2٪ المسجلة في أغسطس. وانخفضت السعة التشغيلية بنسبة 63٪ مقارنة بالعام الماضي وانخفض عامل الحمولة بنسبة 21.8 نقطة مئوية إلى 60.1٪.

 

وانخفض طلب المسافرين على السفر الدولي في سبتمبر الحالي بنسبة 88.8٪ مقارنة بشهر سبتمبر 2019، مع تحسن طفيف عن الانخفاض الذي تم تسجيله في أغسطس بنسبة 88.5٪. وتراجعت السعة التشغيلية بنسبة 78.9٪، وانخفض عامل الحمولة 38.2 نقطة مئوية إلى 43.5٪.

 

وانخفض طلب المسافرين على السفر المحلي في سبتمبر بنسبة 43.3٪ مقارنة بالعام السابق، مسجلاً تحسناً عن الانخفاض الذي سجل في أغسطس بنسبة 50.7٪. ومقارنة بعام 2019، تراجعت السعة التشغيلية بنسبة 33.3٪ وانخفض عامل الحمولة بنسبة 12.4 نقطة مئوية إلى 69.9٪.

 

وقال ألكساندر دو جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: "لقد وصلنا إلى طريق مسدود في تعافي صناعة النقل الجوي. حيث أدت عودة تفشي فيروس كورونا - لا سيما في أوروبا والولايات المتحدة - إلى جانب اعتماد الحكومات على إجراءات الحجر الصحي التقييدية في غياب تطبيق أنظمة فحوصات متوافقة عالميًا إلى إيقاف جهود إعادة فتح الحدود الجوية للسفر”.

 

وأضاف دو جونياك: "على الرغم من تحسن أداء الأسواق المحلية، إلا أن هذا يرجع في المقام الأول إلى تحسن حركة النقل الجوي المحلية في الصين وروسيا. وتمثل حركة المرور المحلية أكثر قليلاً من ثلث إجمالي حركة المرور الجوية، لذا فهي ليست كافية لتحقيق التعافي العالم للقطاع".

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة