هطول أمطار
هطول أمطار


رياح شديدة محملة بالأتربة وأمطار على مناطق بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 12:58 م

تعرضت محافظة شمال سيناء، اليوم الخميس، إلى هبوب رياح شديدة محملة بالأتربة خاصة في المناطق الصحراوية، صاحبها هطول أمطار على عدة مناطق خاصة المدن الساحلية.


وقد تسبب ذلك في زحف الرمال على الطرق السريعة والفرعية والتي تراكمت بعضها على الأسفلت مما أدى إلى إغلاق جزئى لبعض الطرق على الطريق الدولي العريش القنطرة، والطريق الأوسط بنخل، وتسببت الرياح في حدوث أعطال في خطوط الكهرباء الناقلة للتيار بمدينة الشيخ زويد ومدينة رفح، ونتج عن ذلك انقطاع الكهرباء على بعض المناطق.


وأكد اللواء الدكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء، على استمرار تواصل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة مع مجالس المدن، والتأكيد على تجهيز المعدات الثقيلة بمجالس المدن بالتنسيق مع هيئة الطرق،  للدفع بها وقت تراكم الكثبان الرملية التي تغلق الطرق تحسبا لوقوع حوادث.

ودعت المحافظة المواطنين، إلى تجنب القيادة على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار، وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك الكهرباء الهوائية، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة.


وطالبت المحافظة، بالتزام المواطنين في منازلهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى والالتزام بإتباع الإرشادات التى تم الإعلان عنها خاصة عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع والتأكيد عليها للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وأعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بسيناء استمرار رفع الطوارئ في جميع المناطق، وتم توجيه رؤساء القطاعات ومديرى العموم والمناطق لمتابعة عملية شفط مياه الأمطار في الشوارع خاصة مدينتي العريش وبئر العبد، كما تم نشر فرق صيانة من الشركة "لتسليك البالوعات"، وكذلك انتشار سيارات الكسح لشفط المياه في المناطق التى تتعرض لسقوط الأمطار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة