جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«التضامن» تكشف خطتها لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا 

أمنية فرحات

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 04:07 م

قالت  الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك  خطة من الوزارة في حالة الغلق مرة أخرى جراء الموجة الثانية من جائحة كورونا المستجد. 


وأضافت "القباج" أن الوزارة ستتبع الإجراءات نفسها التي تم تطبيقها فيما قبل خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا فيما يتعلق بتعليق الأنشطة المتعلقة بالحضانات، وغيرها من الأماكن التابعة للوزارة.

أقرا أيضا| «القباج»: 70% من تكلفة الدعم النقدي لتكافل وكرامة لمحافظات الصعيد

وكانت نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قررت تعليق جميع الأنشطة المتعلقة بالحضانات في محافظات الجمهورية وذلك تزامنا مع القرار الذي أصدره عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، لمواجهة فيروس كورونا في مارس الماضي.


وكان هذا القرار إجراء احترازيا للوزارة ضمن الإجراءات التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وحرصا على صحة الأطفال.


واستعرضت الوزيرة، خلال المؤتمر الصحفي تطور أعداد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة خلال الفترة من 2015 حتى 2020 إذ ارتفع هذا العدد إلى 3.6 مليون مستفيد مقارنة بـ63.880 مستفيد في 2015، كما عرضت تطور قيمة موازنة الدعم النقدي حيث تم رصد قيمة 18.5 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2019 حتى يونيو 2021 مقارنة بـ6.7 مليار جنيه في 2014.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة