ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا


الخارجية الروسية: موسكو تراقب عن كثب نتائج الانتخابات الأمريكية

أ ش أ

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 05:18 م

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم  الخميس ، أن موسكو تتابع عن كثب نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت زاخاروفا ،في إفادة صحفية أوردتها وكالة "سبوتنيك" الروسية-: "نتابع عن كثب نتائج الانتخابات العامة في الولايات المتحدة، والتي جرى خلالها انتخاب رئيس الدولة و 35 عضوًا في مجلس الشيوخ ومجلس النواب وحكام 11 ولاية".

وأضافت "وكما نرى لم يتم تحديد الفائز بعد، المرشحان متساويان، لاحظنا أن كلاً من دونالد ترامب وجو بايدن أعلنا ثقتهما بفوزهما، حيث يتحدث الرئيس الأمريكي الحالي علنًا عن الاحتيال المحتمل ونية رفع دعاوى قضائية في عدد من الولايات، وتكون النتائج الأولية لفرز الأصوات موضع شك بالنسبة له " .

وأعربت عن أملها أن تحدد الآليات القانونية الموجودة في الولايات المتحدة رئيس الدولة المستقبلي في امتثال كامل للدستور الأمريكي ، والأهم من ذلك ، تجنب أعمال الشغب الجماعية في البلاد ، مشيرة إلى أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية أظهرت قصوراً في النظام الانتخابي هناك.

ويعتبر هذا السباق الانتخابي الأشرس منذ عقود حيث يأتي في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة الأمريكية مشاكل داخلية كبيرة بسبب جائحة فيروس "كورونا" وأزمة اقتصادية وارتفاع مستوى بطالة حاد وتوتر ناجم عن العنصرية وعنف الشرطة وما يرافقه من احتجاجات واسعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة