فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الأمريكية 2020
فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الأمريكية 2020


عاجل| حملة ترامب: نراقب الفرز في بنسلفانيا بموجب أمر قضائي

هبة عبدالفتاح

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 06:11 م

أعلنت حملة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الطامع في ولاية ثانية، اليوم الخميس 5 نوفمبر، أنها ستراقب فرز أصوات الناخبين في بنسلفانيا بموجب أمر قضائي، حسبما أعلنت العربية في نبأ عاجل لها.

وأعلنت الحملة في وقت سابق لها، أنها ستعقد مؤتمر صحفي الليلة وبياناً هاماً من ولاية بنسلفانيا الليلة.

وحتى الآن ووفقا للأرقام الواردة من شبكة فوكس نيوز الإخبارية فإن جو بايدن استطاع الحصول على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي، بينما حصل ترامب على 214 صوتا حتى الآن، ويحتاج الفائز الحصول على 270 صوتا.

لازالت عمليات الفرز مستمرة في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

وتستمر عملية الفرز في 5 ولايات حاسمة والتي من المتوقع أن يتم إعلان نتائجها تباعا خلال الساعات المقبلة، بينما من الممكن أن يستمر الفرز في ولايات أخرى حتى يوم الجمعة.

وتشهد الانتخابات الأمريكية 2020، حرباً من الاتهامات حول بين كلا المرشحين حول نتائج الفرز الأولية في بعض الولايات. 

وهو ما دفع حملة المرشح الجمهوري والرئيس الحالي تقديم دعوى قضائية بوقف فرز الأصوات في الولايات الـ5 المتبقية لحسم السباق لرئاسة أمريكا، وقالت الحملة في بيان لها أنها قدمت دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات بولاية جورجيا التي تمتلك 16 صوتا بالمجمع الانتخابي.

ومن جانبها قالت جملة المرشح الديمقراطي جون بايدن، إنه في حال تنفيذ الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، لتهديده بوقف نتائج الفرز في الانتخابات الأمريكية، فإنهم سيعلنون مرشحهم الديمقراطي رئيسًا للولايات المتحدة.

وأضافت الحملة في مؤتمر صحفي، الأربعاء 4 نوفمبر إنه في حال لجوء ترامب للمحكمة العليا لإعتقاده بأن نتائج التصويت بالبريد لا يجب أن تُحسب، «فسيخسر الانتخابات، وسيضع نفسه في موقف محرج».

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة