د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

يو ترن!

محمد حسن البنا

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 06:52 م

 

لا ينكر أحد ما حدث من تطور كبير فى الشوارع والمحاور والميادين، أعلم أن للحكومة خطة مستقبلية لتطوير القاهرة، وحل مشكلات الاختناقات المرورية، إضافة إلى إعادة اللمسة الجمالية والحضارية على القاهرة العريقة. وقد شاهدنا ذلك على الطبيعة فى كثير من الشوارع والميادين، ومازالت يد التطوير مستمرة لتحقيق جودة الحياة للمواطن المصرى. وقد اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسى بذلك، ونجده فى زيارات مستمرة لمواقع العمل، والذى تقوده باقتدار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وقد أشاد المواطنون بهذه الإنجازات التى استهدفت تيسير المرور وفك الاختناقات المرورية الشهيرة فى شوارع القاهرة. وإن كانت هناك بعض الملاحظات فأعتقد أن الحكومة لا تمانع فى تصحيحها. وهذه رؤية المواطنة ناهد القرشى من سكان أشهر شوارع مدينة نصر «عباس العقاد»، تقول: المشكلة إن جميع الفتحات الموجودة فى الشارع تم غلقها ولا يوجد غير u turn واحد آخر الشارع، بالتالى السكان اللى فى بداية عباس العقاد علشان يلفوا ويدخلوا شارعهم لابد أن يصلوا لتقاطع عباس مع مصطفى النحاس. وفى ذلك إرهاق شديد وازدحام أشد عند فتحة اليوترن فهل يعقل ألا تكون هناك ولو فتحة واحده للدوران منها فى شارع طويل مثل هذا الشارع؟ إذا كان هناك من غير الملتزمين يستغلوا الفتحة للدخول فى الشارع المقابل عكس الاتجاه نحو جنينة مول مثلا فيجب معاقبة المخالف وليس إغلاق الفتحه لمعاقبة الملتزم. كما يمكن عمل الفتحات بعيدا عن فتحات الشوارع الجانبية. لقد سعدنا بتوسعة الشارع وحل مشكلة التكدس بعمل الكبارى، لكن تسببوا لنا فى مشكلة أخرى تسبب لنا الضيق.
مشكلة أخرى فى محافظة القاهرة يعرضها مجدى أحمد عبدالمطلب مدير عام سابق ببنك القاهرة يقول: أتمنى أن تكون مصر دولة قانون ولكن على الكل تحت قيادة حكيمة حفظه الله لمصر من كل شر. لكن فى حى الزيتون من هو فوق القانون عمارة رقم ١٥ شارع الليث كلها مخالفات بناء رغم الشكاوى بل يتم تهديدنا من المقاول المخالف. الشارع 4 أمتار بينما العمارة المحظوظة 15 دورا، هناك اختراق لأجهزة الدولة.
دعاء: اللهم أعنى على ما ينجينى مما خوفتنى منه

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة