جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

فوز الزمالك الكاسح تحقق بعـد قلق.. وحـرق أعصـاب

جلال دويدار

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 07:09 م

 

مع البداية وعلى مدى الشوط الأول لا أنكر أننى وضعت يدى على قلبى وقلت عوضنا على الله فى نتيجة مباراة نصف النهائى لأبطال أفريقيا بين فريقى الزمالك والرجاء المغربى. أداء فريق القلعة البيضاء اتسم بعدم الانضباط وعدم التحكم فى الكرة وبالتالى قطع تمريراته وهو ما أعطى الفرصة للفريق المغربى للسيطرة على اللعب تماماً.
هذا الوضع أتاح للاعبين المغاربة أن يهددوا مرمى الزمالك أكثر من مرة لولا يقظة الحارس أبوجبل وصمود خط الدفاع وبالأخص عبدالله جمعة. استمر الحال على هذا المنوال طوال الشوط الأول إلا من فترات قليلة شهدت عودة الروح لفريق الزمالك. هذا الشوط انتهى بالتعادل.. صفر/ صفر حيث حمدت الله ودعوت أن يقدرنا على الاحتفاظ بهذه النتيجة.
هذا الأمل تبدد مع بداية الشوط الثانى بنجاح الفريق المغربى من تسجيل هدف فى مرمى الزمالك. تمنيت فى هذه اللحظة أن تنتهى المباراة بالتعادل على أساس فوز الزمالك فى مباراة الذهاب التى أقيمت بالمغرب ١/ صفر وهو ما يسمح باللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية.
انتابنى هذا الإحساس أملا فى فوز الزمالك فى هذا السباق الذى قال الخبراء إن لاعبى الزمالك متميزون فيه. هذا التمنى لم يمنع خوفى أن يؤدى فوز المغاربة بهذا الهدف إلى ارتفاع الروح لديهم. تخوفت أن يؤدى ذلك إلى تمكنهم من تسجيل أهداف أخرى تقضى على أى أمل للزمالك فى الصعود إلى النهائى.
بعد الهدف المغربى المفاجئ انتابت فريق الزمالك صحوة غير مسبوقة مصحوبة بحماس جارف ترتب عليها تغيير فى منظومة اللعب. هذا التغير أعاد إلى الأذهان مهارة الفن والهندسة التى اشتهر بها اللاعبون الزملكاوية.
هذه الصحوة وهذا الحماس تمثل فى تمكنهم من الاحتفاظ بالكرة وضبط التمريرات لتتوالى هجماتهم دون توقف على المرمى المغربى. كانت محصلة هذه الهوجة البطولية تسجيل ثلاثة أهداف متتالية وسط انهيار كامل لفريق الرجاء المغربى لتنتهى المباراة ٣/١ لصالح الزمالك.
أخيراً ووسط الفرحة العارمة بهذا الفوز ليس هناك ما يقال للاعبى الزمالك سوى أنهم كانوا على مستوى المسئولية فى هذه الظروف الصعبة التى تمر بناديهم. حقيقة كانوا «رجالة» انتماءً وكفاحاً. رغم كل ما أصابنا من قلق ونشفان دم وحرق للأعصاب أعود وأقول إن العبرة بالنهاية التى كانت سعيدة.. ومبروك للزمالك.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة