7 خضروات لا غنى عنها في الشتاء
7 خضروات لا غنى عنها في الشتاء


لمحاربة الجفاف.. 7 خضروات لا غنى عنها في الشتاء

منةالله يوسف

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 09:58 م

 

أيام قليلة تفصلنا عن بداية فصل الشتاء، ليبدأ الجسم رحلة البحث عن الأكلات المفيدة التي تساعده على الشعور بالشبع لفترات طويلة والحفاظ على مستويات المياه والرطوبة بدلًا من الجفاف.

وتلعب بعض الأكلات والخضروات المحملة بالمياه دورًا هامًا في الحفاظ على رطوبة الجسم لأن نقصها يعرضه للكثير من المشكلات التي تؤثر سلبًا على جهاز المناعة، ودرجة حرارة الجسم، وليونة المفاصل.

الطماطم
من أكثر الخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من المياه وتصل إلى 90% وتساعد الجسم على التغذية السليمة وإنقاص الوزن ومحاربة الشيخوخة.


 السبانخ
تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية وكميات كبيرة من الحديد وعنصرين هامين
وهما اللوتين والبوتاسيوم والألياف وحمض الفوليك وفيتامين (E؛ ما يجعلها من أهم الأطعمة التي تساعد على الاحتفاظ بالماء في الجسم خلال فصل الشتاء البرد.

زيت الزيتون

يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على تغذية البشرة خلال فصل الشتاء لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين (E) والدهون الجيدة، فضلًا عن أنه يحارب الجفاف والتجاعيد.

القرنبيط
يعتبر القرنبيط من الخضروات المفضلة لدى الكثيرين، حيث يمكن أن يوفر كوب من القرنبيط المفروم 50 مل من الماء في الوجبة الواحدة؛ ما يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم.

الفلفل
من الخضراوات التي يجتمع على حبها الكبار والصغار، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، وبالتالي يعمل على الحفاظ على رطوبة الجسم، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الفلفل يحتوي على 93.9% من الماء، كما أنه يحتوي على فيتامين (ج) وفيتامين (ب 6) وبيتا كاروتين والثيامين وحمض الفوليك.


الخيار

يحتوي على نسبة عالية من المياه قد تصل إلى 97%، فضلًا عن أنه يعالج مشاكل البشرة ويحارب الحموضة.

الفجل
يحتوي على نسبة 95% ماء، يحافظ على ترطيب الجسم بشكل فعال، يمكن تناوله بنوعيه المختلفين الحلو والحار بإضافته إلى طبق السلطة.

تعتبر الخضراوات مصدر غني للعديد من المغذيات المهمة للجسم ولتقوية مناعته، فهي مصدر للألياف الغذائية، وللعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل: الفيتامينات A، E و C، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكالسيوم، الحديد، حمض الفوليك، وغيرها من مضادات الاكسدة والمركبات النباتية المهمة لمناعة الجسم.

اقرأ أيضا : لربات البيوت.. ٤ فوائد لإضافة الخل أثناء سلق البيض

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة