سوما
سوما


صور | إطلالة ساحرة لـ«سوما» في مهرجان الموسيقى العربية

محمد طه

الخميس، 05 نوفمبر 2020 - 10:32 م

أحيت المطربة سوما، ثاني فقرات حفل الليلة الخامسة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، تحت قيادة المايسترو مصطفى حلمي.

وافتتحت سوما الحفل بأغنية «ده حبيبي»، وسط حالة من الفرحة بين الحضور اللذين رددوا معها كلمات الأغنية، وقالت سوما على مسرح الحفل: "نجوم الغناء حرصوا على المشاركة في الحفلات رغم هذه الظروف الصعبة حتى يستمر مهرجان الموسيقى العربية"، كما وجهت الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ورئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر.

وظهرت سوما خلال الحفل بإطلالة ساخرة بارتدائها فستان مميز نال إعجاب الحضور، وبعدها غنت عدد من أغانيها وبعض أغاني الزمن الجميل منها: «يا تمر حنة، وفي ظروف أحسن من كده، وأما براوة، ولوحدك حبيبي، وسيدي يا سيدي».

ومن المقرر أن يختتم الحفل المطرب هاني شاكر، بمشاركة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي.

كان عازف الجيتار الفنان الأردني وحيد ممدوح، قد افتتح الفقرة الأولى من الحفل، والذي صعد للمسرح على موسيقى "ليه تشغل بالك"، وبعدها عزف أغاني "لو على قلبك، وفاكرة، وأخر أيام الصيفية".

كانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، افتتحت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 1 نوفمبر ويقام حتى 10 من الشهر نفسه، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة «النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية» وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية: «صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة